ما السبب وراء الشعور بالجوع مباشرة بعد الإفطار؟

الشعور بالجوع بعد تناول الطعام

هل سبق وان شعرت بالجوع مباشرةً بعد تناول وجبة كبيرة من الطعام؟

يتعرّض الناس كثيراً لمشكلة الشعور بالجوع بعد تناول الطعام خاصّة بعد وجبة إفطار دسمة في شهر رمضان المبارك.

ias

فيشعرون ان معدتهم ما زالت فارغة رغم انهم قد أمضوا وقتاً لا بأس به وهم يتناولون الشوربة، السلطات، الفواكه والحلويات.

يقول بعض الباحثين في إحدى الجامعات الأمريكية، ان هرمون الشبع الموجود في أجسامنا هو مسؤول عن هذا الشعور بالاكتفاء عن تناول الطعام. فهو يعطي الدماغ الأمر بالتوقّف عن طلب الطعام والمأكولات.

تتعدّد إذاً الأسباب التي تجعلنا نشعر بالجوع مباشرةً بعد وجبة الإفطار في شهر رمضان. هذه السنة صادف حلول الشهر الفضيل في أيام الصيف الحارّة، فنكثر من تناول المشروبات الغازية المحلّاة.

هذه المشروبات الغازية هي من أكبر مصادر الفروكتوز الذي خفّض تدفّق الدمّ الى الدماغ فلا نستطيع ابداً تنظيم الشهية وطلب الطعام. السكر الذي نجده في هذه السوائل او حتى في الفواكه يخدعنا ويجعلنا نشتاق الى الطعام أكثر!

معظم الشباب لا يعيرون الأهمية الكبيرة للسلطة في وجبة الإفطار: فيميلون الى تخطّيها على الرغم من فوائدها الكثيرة والضرورية لك.

السلطة بالتحديد الخضراء التي تحتوي على الكثير من المغذّيات والفيتامينات التي تنظّم الانسولين الذي يساعد على إسكات وإيقاف الرغبة الشديدة في تناول الطعام من جديد.

ولكن ما قد لا يخطر ببالنا احياناً ان الملل الذي نشعر به يجعلنا نتلهّى بتناول الطعام. فقد أثبتت دراسة استرالية ان الذين يشعرون بالملل والروتين يجدون في تناول الطعام باستمرار متعةً لا مثيل لها!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية