صورة تشعل مواقع الإنترنت.. ماذا ترى فيها؟

صورة حيرت الآلاف

صورة حيرت الآلاف

إنتشرت في الآونة الاخيرة عبر الشبكة العنكبوتية صورة مخادعة رُسمت قبل أكثر من 100 عام الا ان علماء النفس يعتقدون انها قد تحدد الكثير من ملامح شخصيتك وساهم انتشارها بشكل كبير في زيادة عدد مشاهدات المواقع، مثل ما حدث تماماً مع الفستان الذهبي أو الأزرق السنة الفائتة.

ماذا ترى أرنب أم بطة .. كلاهما.. لا شيء منهما.. ماذا ترى؟

ias

بالنظر للصورة للوهلة الأولى هل هي بطة ام ارنب قالت صحيفة " ديلي ميل" انه ربما بتحديد السرعة التي شاهدت بها نوع الحيوان تستطيع تحديد طريقة عمل المخ واستجابته.

وقد أثبت البحث الذي استخدمه المحلل النفسي الأميركي جوزيف جاسترو في محاولة إثبات أن العقل "يرى" كما ترى العين، أن الأشخاص الذين يتمتعون بقدر من الإبداع يستطيعون تمييز ما هو مرسوم بسهولة، كما يمكنهم التنقل بين الحيوانات المرسومة بسهولة وبطريقة أسرع من الآخرين.

وعندما تطبق النظرية على الاطفال خلال أوقات مختلفة من العام، تختلف النتيجة ليظهر خلال عيد الفصح، يستطيع الأطفال تمييز الأرنب أولاً، أما خلال شهر أكتوبر، فيرى الأطفال البطة أولاً.

فيما جاء على شبكات التواصل الاجتماعي، ردود افعال مختلفة ما بين الدهشة والمفاجأة ، او عدم الاكتراث بالصورة.. إلا أن ذلك لم يمنع الصورة من جذب الآلاف الاعجابات والتعليقات، تماما كصورة "الباندا" غير الواضحة.

الجدير بالذكر ان الرسم ظهر أول مرة في مجلة ألمانية عام 1892، إلا أنها اشتهرت في عام 1899 عندما استخدمها المحلل النفسي.

فماذا ترى أنت؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية