مخالفة مالية على العاملة المخالفة للحجاب الشرعي في السعودية

وزارة العمل اتخذت القرار

وزارة العمل اتخذت القرار

تتعدد وتختلف ظوابط و سياسات العمل الداخلية في كل بلد عن الآخر بما يخدم المصلحة العامة والانظمة الداخلية ولذلك سنّت وزارة العمل السعودية قانوناً يخص المرأة العاملة فيما يتعلق بالحجاب الشرعي.

جاء قانون الوزارة حسب ما اصدرته وكالة الأنباء السعودية على التزام الموظفة بالحجاب الشرعي وإلا تعرضت لغرامة مالية قدرت بألف ريال أي ما يعادل 267 دولارًا.

ias

وكشفت مصادر مطلعة أن وزارة العمل شددت على توفير الأقسام النسائية المنفصلة تمامًا عن الأقسام الرجالية في منشآت الأعمال كما أن الوزارة ألزمت منشآت قطاعات الأعمال في مختلف مجالاتها وتخصصاتها التي تعمل لديها نساء بكتابة تعليمات واضحة وصريحة لضوابط الحجاب الشرعي لهن داخل المنشأة.

وأكدت أن عدم التزام المنشأة بوجود تعليمات مكتوبة عن ضوابط الحجاب الرسمي للعاملات لديها يعد مخالفة لنظام العمل، بعد تعديله الذي تم بموجبه تحديد 5 آلاف ريال غرامة مالية على المنشأة.

هذا وأشارت المصادر إلى أنه من ضمن المحظورات في التعديلات الجديدة لنظام العمل والخاصة بالنساء والتي تستوجب غرامات مالية على المنشأة تشغيل السيدات في فترات الليل المحظورة بحسب النظام، إذ تم تحديد 5 آلاف ريال عن كل عاملة يتم تشغيلها في وقت متأخر من الليل على أن تغرّم كل منشأة غير ملتزمة بتلك الضوابط الخاصة بالأقسام النسائية 10 آلاف ريال.

ويلزم صاحب المنشأة بإزالة المخالفة وتوفير جميع الاشتراطات في القسم النسائي، خلال شهر من تاريخ المخالفة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية