صحافي سعودي يشعل الإنترنت بحديث غريب عن معدة القطريين!

معدة القطريين (تويتر)

معدة القطريين (تويتر)

على الرغم من أن الأزمات في منطقتنا تأخذ طابعا حادا جدا وتؤثر سلبيا في الكثير من الجوانب الإنسانية إلا أنها لا تمنع في الوقت عينه من بعض الدعابات أو التصاريح التي تتحول محط سخرية عند الجميع.

أثار ظهور صحافي سعودي على قناة "العربية" جدلا كبيرا لدى مستخدمي مواقع التواصل بحديثه عن المعدة القطرية وعن مواضيع سياسية أخرى تتعلق بقطع العلاقات مع قطر. 

ias

وقال رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" المحلية جميل الذيابي خلال لقاء على قناة "العربية" الأحد أن "قطر اليوم تتجرع السمّ. من آثار هذه المقاطعة شعرت أن العالم يعزلها شيئا فشيئا من 4 دول إلى 9 دول" محذّرا من أن "ما سيتم مستقبلا تجاه قطر أكثر من ذلك بكثير".

يذكر أن الإمارة الخليجية استعانت بتركيا وإيران لنقل المواد الغذائية بعد إقفال المعابر البرية والبحرية وحتى المجال الجوي من قبل جيرانها السعودية والبحرين والإمارات. كما أعلنت المغرب إرسال مواد غذائية لها "تماشيا مع الدين الإسلامي" في قرار حرصت على أن "لا علاقة له بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى".

في مقابلته تحدث الذيابي عن "وصول الطائرات والسفن الإيرانية والطائرات التركية المحمّلة بالأغذية" وقال أنها "ليس من الطبيعي أن تعتاد المعدة القطرية بتلك السرعة على تلك المنتجات الإيرانية والتركية".

أضاف "العثمانيون والإيرانيون والفرس لهم طريقتهم وثقافتهم (في المأكولات) لذلك قطر مجبرة تماما أن تعود ولا بد أن تعود" إلى استيراد البضائع من الدول المقاطعة بعد انتهاء الأزمة التي طالت حتى أسماء الأطفال! 

هذه الجملة انتشرت كالنار في الهشيم عبر موقع "تويتر" وتصدر هاشتاق #المعدة_القطرية عددا من الدول للتعليق بسخرية على هذا التصريح. نورد هنا أبرز التعليقات:

إقرأ أيضا: مجزرة إلكترونية تحصل بين العرب.. وحجب مواقع هامة بين "الأشقاء"!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية