اهم علامات ارتفاع نسبة السكر في الدم

اهم علامات ارتفاع السكر

مرض السكري هو مرض مزعج وهو داء ارتفاع مستوى السكر في الدم. معظم الناس يكتشفون أنهم مصابون به في وقت متأخر وذلك بعد أن يكونوا قد وصلوا إلى تعقيدات كثيرة. إن التشخيص المبكر لهذا المرض يساعد على تجنب الوصول إلى هذه المشاكل. وإذا أردت أن تعرف إن كنت مصاب بالسكري إقرأ التالي:

ias
  1. الإحساس بالجوع والتعب: يقوم جسمك يتحويل ما تأكله إلى السكر الذي تستخدمه الخلايا للحصول على الطاقة. لكن في حال الإصابة بمرض السكري، يبقى السكر في الدم ولا يدخل بكمية كافية إلى خلايا الجسم.
  2. الأنسولين هو الهورمون الذي يساعد السكر على الوصول إلى الخلايا، ولكن في حالة هذا المرض، لا يكون هناك كمية كافية من هذا الهورمون، ولن تحصل الخلايا على الطاقة وهذا قد يؤدي إلى الشعور بالجوع والتعب.
  3. التبوّل كثيراً والإحساس بالعطش: يقوم الشخص العادي بالتبول بين 4 إلى 7 مرات خلال 24 ساعة، لكن المصابين بمرض السكري قد يدخلون المرحاض لمرات أكثر من العادة بكثير. في الحالات الطبيعية، يقوم الجسم بإعادة امتصاص السكر عندما يمر بالكليتين. لكن إذا كان الشخص مصاب بالسكري، لا يستطيع الجسم فعل ذلك وسوف يقوم بالتخلص من فائض السكر عن طريق البول، ما يستدعي الدخول كثيراً إلى المرحاض. وبسبب التبول المفرط، سوف ينقص جسمك من السوائل وهذا ما يشعرك بالعطش.
  4. جفاف الفم والجلد، وتأتي هذه النتائج بسبب نقص السوائل في الجسم.
  5. عدم الرؤية بوضوح. قد تنتفخ عدسات عينيك بسبب هذا المرض وتؤدي إلى رؤية غير واضحة وصعوبة التركيز.

لا تهمل هذه المؤشرات الخطرة لأنها يمكن أن تودي بك إلى حالات بغنى عنها. مرض السكري يغير حياة الشخص فانتبه منه!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية