تبرئة "داعية" سعودي من قتل واغتصاب ابنته. .ومواقع التواصل تشتعل

الأب وابنته

الأب وابنته

غضب في أوساط السعوديين والسبب تبرئة "من كان يدعي أنه داعية". هو بريء اليوم من قتل ابنته والتهمة خُفّضت إلى "الإسراف في التأديب".

تعود هذه القضية إلى أكثر من عامين. حينها، تصدرت الطفلة "لمى الغامدي" عناوين الصحف بعد وفاتها جراء نزيف حاد تحت غشاء الدماغ. أما المتهم فكان والدها الشيخ فيحان الغامدي. إنها ليس قضية تحرش بل أكبر من ذلك بكثير.

ias

كل ما حُكم به حينها هو السجن ثمانية أعوام والجلد 600 جلدة، على الرغم من أن الطفلة عانت مدة طويلة قبل الموت وهي التي تبلغ من العمر 5 أعوام.

كذلك عانت الطفلة من "إصابة شديدة في الرأس، وكسر في الفقرة الرابعة من الفقرات القطنية في منطقة الظهر، وكسر في الساعد الأيسر والضلوع والأظافر والجمجمة، وحروق وكدمات متفرقة بجميع أنحاء الجسم" كما نقلت وسائل الإعلام المحلية حينها.

تقارير المستشفى كانت أيضا تقول أنها "تعرضت للضرب بعصا وبأسلاك الكهرباء" وفق موقع "بي بي سي".

أيضا، سرت شائعات في ذلك اتهم الغامدي أيضا باغتصاب ابنته لكنها والدتها نفت ذلك. أكثر من اعتراض وأكثر من حملة نظّمت للإعتراض على الحكم المخفف.

إلا أن القضية لم تنته هنا ففي يناير الماضي أعلن محاميه منصور صالح الخنيزا، إن محكمة الاستئناف أيدت حكم ببراءة الشيخ من تهمة قتل ابنته "والاعتداء عليها بالضرب والكي".

بالفعل برأت المحكمة الاستئناف "الداعية" الذي لا تعترف به الهيئة الدينية في السعودية، إذ نقلت صحيفة "الشرق" عن الخنيزان قوله "أن موكله تمت تبرئته أيضاً من تهمة القتل الخطأ، وتمت محاكمته بتهمة الإسراف في التأديب، الذي أدى إلى وفاة الطفلة".

كما أشار إلى أن الحكم عليه "صدر تعزيراً، وتم التصديق عليه من محكمة الاستئناف بعد تخفيض العقوبة بما يتناسب والفعل الذي تم اتهامه به".

> غضب

هذا الحكم أشغل غضب مرتادي مواقع التواصل من جديد. وتفاعل المغردون على موقع "تويتر" مع وسمي "#فيحان_الغامدي" و "#براءة_فيحان_الغامدي".

حساب "@hkaq_25" كتب "امراء دخلت النار لانها حبست قطة وحرمتها الاكل،فمابالكم باغتصاب طفلةوتعذيبها وقتلها! الويل لجميع من حكم على #فيحان_الغامدي بالبراءة".

كذلك تمنى "@BashayerAl3mri" من الله أن "يصيبه في أحواله هالقاضي كيف طلع ذا اللعين براءه !وش هالغبنه ؟ العالم منقهرين من هالقضيه ، وهو برأه بدم بارد!".

الخنيزان رد على الإتهامات للقضاء قائلا "أشكر كل من انتقد بأدب وناقش باحترام،اما من قل ادبه لجهله بالحقيقه فله مني السماح اما الحاقد فلحه الحقران والتجاهل..لانكن اقصائيين متعصبين".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية