جوجل تنبهك من الإزدحام المفاجئ وترشدك إلى طرق أخرى

زحمة السير لا تحتمل عندما تكون على عجلة من أمرك

زحمة السير لا تحتمل عندما تكون على عجلة من أمرك

في الوقت المناسب أتت "جوجل"، وفي أيام العطلة تحديدا بانت فوائد خرائطها. تحديث جديد لهذه الخدمة يقدم لك تنبيها في الوقت الفعلي لزحمة السير وأكثر من ذلك.

سيتمكن مستخدمو "خرائط جوجل" بعد اليوم من معرفة الطرقات التي تشهد زحمة سير خانقة مع نصائح بسلوك طرق أخرى لأنها سوف تكون أسرع وتختصر لك الوقت لتمضيته بفرح وليس بهموم الإنتظار.

ias

هي ليست كأي تطبيق آخر يعطيك صورة عن أحوال الطرقات في وقت معيّن بل يقدم لك تنبيها في حالة حدوث ازدحام مفاجئ على الطريق الذي تسير عليه.

تنبيهات هذه الخدمة المحدّثة تشمل حالة الإنسداد في طريق معينة، أو حتى إذا كانت تشهد عملية ترميم عطل طارئ.

أما إذا كنت لا تريد أن تغادر مسلكك، تقدم لك الخدمة الوقت الذي أنت بحاجة إليه للإنتهاء من الزحمة وبذلك تكون قادرا على ترتيب مواعيدك أو تأجيلها خصوصا إذا كنت ذاهبا إلى مقابلة حساسة أو إلى عملك. يمكن القول أن هذه الخدمة بسيطة لكنها مفيدة جدا.

من أجل تفعيل هذه الخدمة وجعلها محدثة باستمرار وإعطاء نتيجة تقترب إلى الدقة، سحبت "جوجل" بيانات البحث عبر خرائطها خلال السنة الماضية من أجل معرفة الأماكن التي يفضل الناس الذهاب إليها في عطلة نهاية الأسبوع.

وتبين مع الشركة، وهنا نتحدث عن الولايات المتحدة الأمريكية، أن المواطنين يتجهون بأغلبيتهم إلى الشواطئ، المقابر، محطات الوقود، المطاعم، محلات الأثاث ومحلات الآيس كريم.

كذلك اعتمدت الشركة الأمريكية على هذه البيانات لمعرفة المواقع الأكثر شعبية داخل المحاور الكبرى مثل مدينتي سان فرانسيسكو ونيويورك.

حاليا ما زالت الخدمة مفعّلة في بلد الشركة الأم، كما أن الأخيرة لم توضح موعد إطلاقها لبقية مستخدمي خرائط جوجل حول العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية