"سيلفي" خطيرة على إرتفاع 660 مترا

السيلفي المرعبة

السيلفي المرعبة

مهمة سرّية بدأت من الأرض من الليل حتى باتت على ارتفاع أكثر من 600 متر في النهار. شابان يخاطران بحياتهما ويتسلقان أحد أعلى الأبراج في العالم.

فاسيلي راسكالوف الذي يبلغ من العمر 22 عاما وفاديم ماخوروف ذا الأعوام الـ25، تسلقا سرّاً برج "بينغان انترناشونال فاينانس سنتر" في مدينة شنجن الصينية ووصلا إلى القمة.

ias

بعد هذه المغامرة، نشر الشابان شريطا على موقع "يوتيوب" تخطى حتى الآن 2.500.000 مشاهدة وأثار الدوار بدون شك لدى البعض.

المبنى الواقع في جنوب الصين قيد الانشاء ويبلغ ارتفاعه 600 متر بحسب شركة "ثورنستن تومازيتي" التي تشرف عليه، في حين قال الشابان أنهما على ارتفاع 660 مترا لأنهما وقفا على قمة رافعة تشرف على البرج.

بحسب الشريط، فقد قام المغامران بمهمتهما في الليل حين رأينا من إحدى النوافذ أضواء المدينة الصينية. يبدو بعدها أنهما أخذا بعض الإستراحة وتأملا مباني المدينة الكثيفة من إحدى الطوابق.

ما إن بزغ الفجر حتى أكمل الشابان المهمة. تنقلا بين ألواح الحديد في مشاهد مرعبة دون أن يفوتهما تصوير هذه اللحظات. وعند الوصول إلى القمة لا بد من "سيلفي" مذهلة بدورها.

معروف عن راسكالوف وماخوروف انهما يتسلقان سرا الكثير من ناطحات السحاب خصوصا في روسيا، لكن المغامرة الأبرز كانت العام الماضي عندما تسلقا برج شانغهاي (632 مترا) مستفيدين من توقف ورشة البناء فيه بمناسبة رأس السنة القمرية وقد التقطتا صورا ومشاهد اثارت ضجة على الانترنت.

هذا البرج تجاوز العام الماضي برج "تايبه 101" ليصبح اعلى ناطحة سحاب في آسيا والثانية في العالم بعد برج خليفة في دبي الذي يرتفع 830 مترا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية