بالصور.. كائن حي شبيه بالدب على سطح المريخ!

تصوير كائن حي شبيه بالدب على سطح المريخ

تصوير كائن حي شبيه بالدب على سطح المريخ

تضاربت المعلومات بشأن وجود حياة على كواكبٍ أخرى، فكانت وجهة نظر البعض أنّه من غير المعقول أن تكون الارض هي الوحيدة التي تحتوي على الحياة في هذا الكون الكبير.

قد إزداد الشك بعد إكتشاف كوكب المرّيخ الذي اعتبر الأقرب للأرض من حيث المواصفات ولذلك بدأ علماء الفضاء بدراسات حول إمكانيّة وجود حياة على هذا الكوكب.

ias

في هذا السياق، نشر موقع Express البريطاني صوراً اتخذت من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إلتقطها العلماء بعد أن رأوا جسماً غريباً على سطح كوكب المريخ، وقد شُبّه هذا الجسم بالحيوان وتحديداً كأنّه "دب" فانتشرت صور هذا الكائن على مواقع التواصل الإجتماعي وبدأت الشكوك تزداد حول وجود حياة على المريخ.

إلتُقطت هذه الصورة من قبل المركبة الفضائيّة "روفر" التي عادةً ما تلتقط صورا كثيرة للمريخ وهي نفسها التي التقطت الصور التي ظهرت فيها نقوشا شبيهة بالتي كان يقوم بها الفراعنة والمعروفة بالنقوش المصريّة القديمة.

لم تؤكّد "ناسا" صحّة أن يكون هناك حياة على سطح المرّيخ فهذا الموضوع يحتاج لدراسات طويلة من قبل علماء الفلك ولا يمكن تأكيده بمجرّد رؤية جسم غريب على سطح الكوكب، ولكن هذا لا يمنع إزدياد اليقين بانّ المريخ هو أحد الكواكب التي يعيش على سطحها كائنات حيّة.

إقرأ أيضاً: رائد فضاء يترك مركبته ويهبط نحو الأرض

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية