شبكة لاي فاي حل اسرع بـ100 مرة من واي فاي!

تطوير شبكة لاي فاي اسرع بـ100 مرة من واي فاي

تطوير شبكة لاي فاي اسرع بـ100 مرة من واي فاي

من منّا لا يعاني من ضعف شبكات الواي فاي وسرعة الإنترنت، خاصّة سكان المناطق الريفيّة أو البعيدة عن العاصمة، فرغم تطور هذه التقنيّة لم نشهد بعد على حل جذري لضعف شبكات الواي فاي إلّا أن هناك شركة استونيّة ناشئة ابتكرت الحل.

بعد إختباراتٍ عديدة، نجحت شركة "فيبميني" الأستونيّة بابتكار بعض التطويرات الذكية تقنيّة "لاي فاي" "Li-Fi" وهي بديل لشبكات الإتصال اللاسلكي "واي فاي" "Wi-Fi" ولكن سرعتها تتخطّى الـ1 جيجابايت في الثانية.

ias

بمعنى آخر تستطيع شبكة لاي فاي أن تومّن إنترنت أسرع بـ100 مرّة من الواي فاي وبالتالي سيصبح بإمكانك أن تحمل كل ما تريده خلال ثوانٍ قليلة أكانت فيديوهات عالية الدقة، مقاطع صوتيّة أو برامج.

هذا الإبتكار الثوري يعمل بإستخدام الألياف الضوئية، أي أنه يرسل المعلومات بإستخدام الضوء عبر الهواء، وقد نجحت الشركة في نشر هذه التكنولوجيا في العاصمة الأستونيّة "تالين" ضمن بيئات صناعيّة مختلفة.

بما أنّ نقل المعلومات عن طريق الضوء يحتاج لتوجيه ضوء على طول الالياف البصرية وبالتالي فهي تواجه صعوبة بسبب عدم وجود نفق ضوئي لتوجيه الإشارة، أكّد الرئيس التنفيذي للشركة أنّهم يعملون على إستخدام تقنية بإسم "VLC" للوقت الراهن.

يبقى الهدف الأساسي للشركة إستكمال مسيرة تطوير تقنيّة "لاي فاي" التي بدأت في الـ2011 للوصول لمرحلة تصبح هذه التقنية مستخدمة بسهولة والإستفادة من إنترنت أسرع بـ100 مرّة من الإنترنت الحاليّ.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية