ما هي افضل تمارين الاسترخاء لمكافحة الاكتئاب والتوتر؟

تمارين الاسترخاء

بالنسبة للكثيرين منا، ان فكرة الاسترخاء تقوم فقط على الاستلقاء على الكنبة والتمدّد امام التلفاز ومشاهدة الأفلام الطويلة والمسلسلات. مبدأ الإسترخاء هذا يقوم على إزالة الغضب والتوتّر المتراكم في الجسم دون بذل اي جهد طبيعي.

ias

تكثر الطرق والتقنيات التي تساعد على الاسترخاء منها تمارين اليوغا، التأمّل، عمليات التنفس العميق: فهي تزيد من الطاقة التي يحتاجها كل جسم وتحسّن من المزاج اليومي! لذلك يجب مواجهة خالة الضغوطات التي يعيشها الجسم من خلال الكثير من الطرق والأساليب التي تعيد التوازن والهدوء للعقل وللجسم.

حاول في بداية الأمر، ان تخصّص من 10 الى 20 دقيقة في اليوم الواحد لممارسة بعض تمارين الاسترخاء الجسدية التي تساعدك على مكافحة الأمراض والتخفيف من الأوجاع كما وتمنحك هذا الشعور بالطاقة والانتاجية للمزيد من الطاقة والتركيز.

وعند تنشيط الاسترخاء في الجسم، ستلاحظ استرخاء كبير في عضلات الجسم التي تبقى متشنّجة، زيادة في معدّل ضربات القلب، عملية التنفس تصبح ابطأ وأعمق مع شفاء من بعض الأمراض التي قد تعاني منها مثل الصداع.

ومن أكثر الأمور فعالية من اجل الاسترخاء هي تمارين الإيقاع مثل السباحة ورياضة المشي. هذا النوع من العلاجات يتطلّب تركيزاً من العقل على حركة الجسم مما يمنح الجهاز العصبي راحةً وهدوءاً من الإجهاد والتوتّر والغضب.

ولنتيجة أكثر فعالية في التحرر من الاكتئاب والتوتّر، حاول مثلاً ان تتوجّه الى احد الأماكن حيث يمكنك الاسترخاء دون التلهّي بالموبايل او بأي وسيلة قد تشتّت تركيزك وهدوئك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية