5 تمارين مفيدة لعضلات البطن

تمارين عضلات البطن

تمارين عضلات البطن

تشكل عضلات البطن هاجساً للكثير من الشباب فبعيداً عن الكرش والترهلات يسعى الرجال دائماً إلى بناء عضلات البطن بطريقة مثالية ومقسّمة. من هنا يقدم لك موقع مزيون تمارين يمكن لك القيام بها بسهولة للتخلّص من الكرش ولتقطيع بطنك.

ias

تمرين تحريك الركبة نحو الداخل

خذ وضعية تمارين الضغط، حرّك بعدها ركبتك اليمنى نحو الداخل باتّجاه كوعك اليمني، إبقى لثوانٍ بهذه الوضعية ثمّ كرّرها بالرجل اليسرى. كرّر هذا التمرين 10 مرات لكل رجل.

تمرين بالكابل

إحمل الكابل بيديك وقف بجانب الجهاز مباعداً رجليك قليلاً عن بعضهما البعض. ثبّت رجليك جيّداً ثمّ شدّ مقبض الكابل نجو الجانب المقابل من جسمك بشكلٍ شبه دائري. إذهب بالكابل من اليمين إلى اليسار ثمّ العكس وكرر هذه الحركة لعشر مرات.

تمرين الدراجة

تمدد على ظهرك واضعاً يديك خلف رأسك ثمّ اطو ساقيك على شكل 90 درجة. قم برفع رجلك اليسرى لتحاول لمس كوعك الأيمن على أن تصمد لثوانٍ بهذه الوضعية. كرر العملية برجلك اليمنى وكوعك الأيسر ثمّ قم بهذا التمرين بشكلٍ أسرع وكأنك تحرّك رجليك لتقود الدراجة الهوائية.

تمرين علامة X

إستلق من جديد على ظهرك ومدد يديك ورجليك لتشكّل بجسمك علامة X مستقيمة، حاول لمس قدمك اليسرى بيدك اليمنى ثمّ قم بالحركة المعاكسة باليد اليسرى والقدم اليمنى مع رفع رأسك وكتفيك عن الأرض.

تمرين بالكرة السويسرية

إركع على ركبتيك على سجادة اسفنجية وضع يديك على كرة سويسرية أمامك على أن تحافظ على ظهرك مستقيماً، دحرج الكرة نحو الأمام على أن تبقى رجليك ثابتتين ثمّ دحرجها من جديد نحو الخلف. كرر هذا التمرين لعشر مرات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية