"تحرش جدة": سيدة تطالب بمعاقبة البنات.. والمتحرشون: كنا نمزح!

فتاتان في السعودية

فتاتان في السعودية

ما زالت قضية التحرش بفتاتين في جدة تتفاعل وجديدها هذه المرة تمديد حبس المعتقلين 15 يوما. مفاجأتان جديدتان أيضا: البعض وضع الحادثة في إطار المزاح وسيدة تطلب معاقبة البنات.

لا تهدأ دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام هذه الأيام. تحاول الإمساك بالقضية المثيرة للجدل من جميع نواحيها. مرّ عليها قرابة أسبوع وما زالت تتفاعل.

ias

بعد أن كشف عن فيديو جديد سبق واقعة التحرش يظهر الفتاتين تتنزهان أمام مجموعة الشباب على الكورنيش، نقلت صحيفة "عكاظ" عن مصادر مطلعة أنه سيتم استدعاء المسؤول عن مركز تأجير الدبابات كما سيتم استدعاء الفتاتين إذا ثبت تورطهما في القضية.

إلى ذلك، أمرت الدائرة المذكورة بتمديد حبس الذين ظهروا في الفيديو لمدة 15 يوما، رافضة إطلاق سراحهم.

ليس هذا فقط، بل سيتم إستدعاء شبان جدد، بعدما توسع التحقيق في القضية وكشف بعض الموقوفين – الذين قيل أن بينهم مقيم عربي – عن أسماء أشخاص آخرين تحرشوا بالفتاتين.

مزاح ولعب

من جهة أخرى، كشفت صحيفة "صدى" أن عددا من الشباب المقبوض عليهم قالوا خلال التحقيق إنهم لم يتعمدوا التحرش بالفتاتين، وأن تصرفهم كان بدافع الفضول وكان مجرد "مزاح ولعب" كما قالوا.

كذلك نقلت الصحيفة المذكورة عن مصادر قولها أن هناك اختلافا في أقوال المقبوض عليهم، إذ أنكر بعضهم ظهوره في مقطع الفيديو، بينما اعترف آخرون بوجودهم أثناء الواقعة.

كاميرات الكورنيش ومعاقبة البنات

مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي كشف عن تنسيق مع أمانة جدة لوضع لوحات تحدد أماكن تواجد العوائل على الكورنيش".

كذلك أعلن أن تركيب كاميرات مراقبة على الكورنيش قيد المتابعة، مؤكداً أنه سيتم إقامة نقاط تفتيش على الكورنيش في حال لزم الأمر.

إلى ذلك، انتشر فيديو على موقع "يوتيوب" يظهر إمراة تطالب بمعاقبة البنات الذين يغرون الرجال.

وبحسب المقطع المنشور، تقول السيدة "يجب أن يوضع حدّ للبنات وليس للشباب فقط.. يجب أن تكنّ متحتشمات كي لا تتم معاكستهن".

https://www.youtube.com/watch?v=QRiZBQ71hrY

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية