كيف تتخلص من إشعارات ألعاب "فيسبوك" المزعجة؟

كاندي كراش

كاندي كراش

كانت "Farmville" أول من بدأ القصة. شئت أم أبيت فإنها ظاهرة أمامك دائما. اعتقدنا أنها آخر العنقود فأتت "Candy Crush" لتدحض ما تمنيناه. واستمرت "كاندي" لكن يبدو أنها سلمت راية "الإزعاج" لزميلتها "Pirate Kings" التي قضت على ما تبقى من صبرنا، فما الحل؟

ثلاث ألعاب من بين مئات شكلت للملايين فرصة تسلية لكنها في الوقت عينه شكلت للعديدين مصدر إزعاج كبيرا على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك". فكيف يمكن إيقاف إشعاراتها على حسابك؟

ias

الطريقة الأولى: منع الأصدقاء من إرسال الطلبات

1- إنتقل إلى صفحة الإعدادات (Settings) في الزاوية العلوية اليمني من الصفحة، بالنقر على مثلث مقلوب "▾" صغير.

2- فتح صفحة الحجب (Blocking page): على الجانب الأيسر من الشاشة سترى علامة التبويب المسماة "Blocking" وافتحها.

3- إبحث عن قسم "Block app invites": أدخل في هذه الخانة إسم الشخص الذي يرسل لك طلبات متكررة وضفه إلى قائمة الحظر.

يذكر هنا أن حظرت إرسال إشعارات التطبيقات فقط من هذا الشخص ولم تحظره تماما عن صفحتك. وهذا ويمكن إضافة أسماء عدة وليس إسم شخص فقط

الطريقة الثانية: حظر اللعبة تماما

1- إنتقل إلى صفحة الإعدادات (Settings) في الزاوية العلوية اليمني من الصفحة، بالنقر على مثلث مقلوب "▾" صغير. 2- فتح صفحة الحجب (Blocking page): على الجانب الأيسر من الشاشة سترى علامة التبويب المسماة "Blocking" وافتحها.

3- إبحث عن قسم "Block apps": إذا كنت لا تريد أن ترى أي إشعار حول لعبة معينة بعد الآن بغض النظر عمن يرسلها لك، أدخل إسم هذه اللعبة في هذا القسم واحظرها تماما.

يذكر أن حجب تطبيق اللعبة يمنع أي تواصل معك في شأنها، أو حتى الحصول على معلومات عامة حولك من خلالها. يمكنك بالطبع حظر أكثر من لعبة. لكن لا يمكن حظر جميع الألعاب بنقرة واحدة عليك أن تدخل اسم كل منها في هذا القسم بغية تحقيق هدفك.

الطريقة الثالثة: مراجعة وحجب الإشعارات

1- أدخل إلى "App Center": يمكن الدخول إلى هذه الصفحة عبر الرابط التالي: facebook.com/games وذلك بعد تسجيل الدخول إلى حسابك. هذه الصفحة تسمح لك أن ترى التطبيقات وتضيف إحداها أو بعضا منها، فضلا عن استعراض الطلبات الخاصة بك.

2- أنقر على "Activity": إنها موجودة في الجزء العلوي من الصفحة تحت شريط البحث، إلى جانب علامة التبويب "Find Games".

3- إطلع على طلبات "Invites" و "Requests": يمكنك التنقل بين القسمين من خلال النقر على الوصلات في الجانب الأيسر من الصفحة واعثر على الإشعارات التي ترغب في حظرها.

4- أنقر فوق زر "X" لرفض الطلب: هذه النقرة تفتح لك أيضا خيارات إضافية، كأن تمنع المرسل من إرسال الطلبات، أو حظر التطبيق نفسه بالكامل.

بهذه الطرق الثلاثة، يمكنك أن ترتاح من همّ الإشعارات المزعج في "فيسبوك"، والذي لا دوام رسميا له، ولا حتى يفرق بين ليل ونهار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية