فيديو لسعوديين طاردوا "ضباً".. فوجدوا ثروة بملايين الدولارات!

ماذا وجدوا؟ (مزيون)

ماذا وجدوا؟ (مزيون)

تخيّل وأنت تسير في صحراء قاحلة أن تجد ثروة تساوي ملايين الدولارات! أكثر من ذلك، تخيل لو أن "ضبّ" صحراء يدلك عليها. هل الحياة سهلة إلى هذه الدرجة؟

ليس غريبا عن المملكة العربية السعودية أنها تحمل حضارة كبيرة ضاربة في جذور تاريخ منطقتنا العربية، وليس مخفيا أنها تحتوي على عدد من القلاع والقطع الأثرية والمعالم المذهلة. 

ias

لكن بين الحقيقة والتزوير خيط صغير إستغله على ما يبدو بعض ناشطي مواقع التواصل في المملكة.

القصة أن شبانا زعموا ملاحقة ضب، وهو حيوان يشبه السحلية والتمساح والديناصور حتى يعيش في الصحراء، ليجدوا ثروات بملايين الدولارات .

بعد حفر جحره، يقولون أنهم وجدوا كمية كبيرة من الذهب وقطع منحوتة على أشكال تماثيل، إضافة إلى مجسمات ذهبية على أشكال حيوانات.

السعوديون المذهولون مما رأوا من صور إنتشرت بكثافة عبر مواقع التواصل، وضعوا حداً لشكوكهم مع بيان لهيئة السياحة والتراث تؤكد أن كل ما تم تداوله من صور هو "مفبرك" وغير صحيح بأي حال من الأحوال.

كما أشارت الهيئة إلى أن الأشكال التي عثر عليها الشبان "لا تمت لتراثنا الوطني بأي صلة" وكل الهدف هو "محاولة بيعها وتسويقها على المواطنين والمقيمين" ما يذكرنا بالعديد من قصص الإحتيال ليس آخرها ما حصل معرجل أعمال سعودي حاول شراء خنجر رئيس ليبيا الراحل معمر القذافي. 

وإذ هددت الهيئة بأن هناك عقوبة بالسجن وغرامات مالية "من قلد أثراً أو زيفه مدعياً أثريته"، شددت على أنها ستصادر "القطع الاثرية المزيفة وتطبيق الانظمة واللوائح التي تنطبق على مثل هذه الحالات".

إقرأ أيضا: غسيل الأموال في السعودية إلى الواجهة.. كيف أصبحت ثروة شاب ملياري ريال؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية