فيديو لحظة اعتقال أبو سن.. هل هو صحيح؟

لحظة الإعتقال؟

لحظة الإعتقال؟

عاد المراهق السعودي إلى الواجهة مجددا مع تأكيد وسائل إعلام سعودية اعتقاله لكن هذه المرة من قبل شرطة منطقة الرياض.

جدل كبير ساد مواقع التواصل الإجتماعي بعد اعتقال "أبو سن" من قبل الشرطة، وانقسم الناشطون بين مؤيد ورافض لهذه الخطوة.

ias

لكن في خضم هذه المعمعة، انتشر فيديو لعملية الإعتقال على أنه لحظة القبض على الفتى المثير للجدل.

لكن في بحث صغير، تبين أن هذا الفيديو قديم وحُمّل منذ أكثر من شهر على موقع "يوتيوب" وتحديدا لحظة نشر التقارير عن اعتقال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لـ"أبو سن".

https://www.youtube.com/watch?v=sGggN3xxZLc

كان يتحدث "أبو سن" في هذا الفيديو مع أحد الشبان قبل أن تركن سياره قيل حينها أنها تابعة للهيئة خلفه ثم ينزل من سيارته ويدخلها دون أن تتكشف المزيد من التفاصيل.

لكن هذا الشريط لا علاقة له البتة بعملية التوقيف الأخيرة والتي رحب بها العديد من السعوديين، في حين دعا آخرون إلى احترام حرية التعبير داخل المملكة.

https://www.youtube.com/watch?v=ierP0TkbV74

يذكر أن "أبو سن" اكتسب شهرة كبيرة وبات ظاهرة في المجتمع السعودي حتى أنه عبّر عن رأي الكثير من الشباب.

قال ذات مرة عن نفسه أنه "شخص عادي لديه هموم كثيرة، ولكنه فقط أراد أن يُضحك الآخرين، ليس بحثاً عن الشهرة ولكن لأنه يشعر بالسعادة عندما يرى تعليقات الآخرين وهم سعداء".

وتخطت المواقف منه مواقع التواصل ووصلت إلى الصحف كصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية التي كتب فيها مشاري الذايدي في عدد اليوم الإثنين أن ابو سن "صبي تافه (..) لم تزده التعليقات السلبية إلا حبورا وفرحا".

كما لفت الكاتب إلى أن قصة هذا المراهق تشير إلى "أزمة تربوية خطيرة ولدت مع تفريخ هذه التطبيقات"، في إشارة إلى تطبيق "يو ناو" الذي نظم ابو سن محادثاته عبره.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية