الدب هرع خائفا من الإنسان

حان وقت المواجهة لكن النتيجة كانت غير متوقعة

حان وقت المواجهة لكن النتيجة كانت غير متوقعة

عندما تواجه دبا عملاقا في منطقة لا تألف العيش فيها، فمن الطبيعي أن تخاف وتهرب منه، بل قد تفتش عن أقرب شجرة للتسلقها وفجأة يصبح لديك قدرات "طرزان". لكن ما نشاهده اليوم يخبر حكاية أخرى مختلفة تماما.

إذا ذهبت إلى إحدى غابات السويد من الأفضل أن تملك صوتا مخيفا فقط لا غير. رالف بيرسون، صياد في مقاطعة جامتلاند السويدية تمكن من تخويف دب بصوته.

ias

كان بيرسون خارجا لتدريب كلبه الجديد على الصيد في إحدى الغابات لكن المشهد بات خارجا عن المألوف.

أثناء جولة هذا الرجل سمع صوتا قريبا منه وفجأة رأى أن دبّاً بدأ الهجوم. ما كان من بيرسون إلا أن صرخ بوجه الدب فما كان من هذا الحيوان المفترس إلا أن هرع خائفا.

المشهد كان أكثر من مضحك. ردّة فعل الصياد التي لم تكن متوقعة ننساها أمام ردة فعل الدب. وكأننا نسأل هذا الحيوان: أين جسدك الضخم؟ ألم تجحل مخالبك؟ ألم تكن وقفة واحدة باستعمال قوائمك الصلبة كافية لترويع مجموعة رجال؟

وفقا لتقارير صحفية محلية، فإن هذا الحيوان هو من فصيلة الدببة البنية الإسكندينافية التي عادة ما تكون خجولة، ولهذا السبب هرب من بيرسون. رغم كل ذلك، هذا لا يعني ان مواجهتها أمر سهل.

فيديو آخر نشر على موقع "يوتيوب" مدته ثوان قليلة لكنها كافيه لأن تذهلك وتضحكك في آن. شاب صادف دبّا قرب حائط أحد المباني الأمريكية وهنا كانت المفاجأة.

هرع الشاب خائفا ولم يعلم أن الدبّ بنفسه خاف منه وغيّر مساره 180 درجة على الفور.

عندما تشاهد هذا الشريط تخال وأن كلا منهما قال للآخر "شكرا. هذا غير محبب".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية