بالدلائل| "رامز تحت الارض" حقيقي ام مفبرك.. وقنبلة لجنة الإعلام المصرية!

فيفي عبده ومصطفى خاطر

فيفي عبده ومصطفى خاطر

في كل مرّة يطل علينا رامز جلال باتت تلازمه فكرة الفبركة. يجهد المعلقون والخبراء لتفنيد ما يحصل في حلقاته. فرضية تلو الفرضية حتى الوصول إلى نتيجة مطلوبة: الفبركة!

إن طبيعة برنامج جلال الجديد "رامز تحت الأرض" حتى في المواسم السابقة تدفع المشاهد للسؤال: هل هذا الرعب حقيقي إلى هذا الحدّ؟ هل هذا العنف مركّب أم غير مركّب؟ هل تدفع ملايين الدولارات من أجل حرق أعصاب الناس والمشاهير في الوقت عينه؟

ias

ربما هذه الأسئلة مشروعة مع فكرة "رامز تحت الأرض" المخيفة هذا العام، خصوصا لناحية تحقيقه ملايين المشاهدات يوميا على الرغم من كل التقارير التي تصدر كل عام وتشك بصدقيّة القائمين عليه.

أمام ما تقدّم كان لبعض المواقع المصرية وغيرها بعض ما تقول أنه أدلة على الفبركات، دعمتها تصريحات وجوه إعلامية وفنية بارزة على الرغم من أن حلقات ثلاث فقط قد عرضت حتى اللحظة.

1- كثرٌ من مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي أبدوا شكوكهم تجاه الفنانة فيفي عبدهواعتبروا أن حركاتها في كامل الحلقة تدل على أنها تعلم بالمقلب المدبّر لها. أكثر من ذلك كان للفنانة سما المصري رأي خاص بمشاهد "فوفا" كما سمتها

ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" رداً لـ"عبده" تقول فيه "**والله العظيم ما كنت أعرف بالمقلب، أنا كنت متفقة على ظهوري في برنامج للإعلامي اللبناني نيشان، وذهبت بالفعل على هذا الأساس، حتى تعرضت لكل هذا التعب مع المتعب رامز"** 

تساؤلات كثيرة طرحت عن حيوان الكومودو البرمائي الذين أتوا به إلى الصحراء!. أكثر من ذلك بما أنه بلاستيكي كيف يقترب من المشاهير بقوة ولا يتيقنون أنه غير حقيقي إلا عندما يكشف رامز عن وجهه؟ 

بعض الجمهور استغرب أيضا ظهور ميكروفون في قميص الفنان مصطفى خاطر على الرغم، وكما تقول بعض المواقع، إنتهى من تصوير اللقاء مع الإعلامي نيشان الذي خططّ للمقلب مع رامز وانتقل إلى الصحراء، الأمر الذي لا يستوجب وضع ميكروفون.. أو أقله عرض الميكروفون أمام الكاميرا!

> أما القنبلة الأبرز في هذا المجال هو أن لجنة الثقافة والاعلام في البرلمان المصري حسمت الجدل حول العنف في البرنامج وحول صدقيته من عدمها ومنعت الحجب. بحسب صحيفة "الوطن" قالت اللجنة أن "البرنامج تم تصويره بموافقة النجوم ومقابل أجر ولا يوجد ممثل واحد تقدم بشكوى أكد فيها تعرضه للخداع، ولهذا لا يجوز قانوناً منع العرض". > وتابعت "ثبت لها من واقع الأوراق أن كل النجوم المشاركين في تقديم حلقات "رامز تحت الأرض" مدفوع لهم الأجر، وحرروا مكاتبات رسمية بالموافقة على العرض وبث الحلقات".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية