من بدايات متواضعة في السعودية الى نجاحات عالمية خلدها التاريخ..

شخصيات انطلقت الى النجاح من السعودية

من أرض السعودية كانت البداية واليوم وصلوا الى أعلى المراكز حيث باتت اسماؤهم خالدة في الذاكرة والتاريخ.

ليس من الضروري ان يخلق الانسان في بيئة غنية او عائلة تعيش في أجواءٍ من الرفاهية: فالنهايات السعيدة تكون دائماً بداياتها تعيسة ومتعبة ومحزنة. ستيف جوبز مثلاً، لم يكن من المتوقّع ابداً ان يبقى اسمه خالداً في ذاكرتنا حتى بعد رحيله.

ias

كذلك شخصيات كثيرة تعرّفنا عليها استطاعت ان تشقّ طريقها نحو النجاح بصعوبة وجهدٍ كبير. بداياتهم كانت في السعودية لكن مع المثابرة والإرادة خرجوا الى العالم وأكّدوا عن قدرة كبيرة في الناجح والتفوّق.

1-رفيق الحريري:

كان يعتبر من أقوى رجال الأعمال في العالم العربي. بداياته كانت في مجال التعليم والتدريس حيث كان مدرّساً للرياضيات في مدينة جدة السعودية عام 1965 ثم توجّه الى وظيفة المحاسب ومنها أسّس شركته الخاصّة "سعودي أوجيه" في مجال المقاولات في المملكة لبناء القصور، المكاتب والمستشفيات التابعة للحكومة.

2-سعد الدين الحريري:

هو ابن رجل الاعمال الراحل رفيق الحريري. شغل منصب رئيس مجلس شركة "سعودي أوجيه" في السعودية من العام 1994 حتى العام 1998. في العام 2007، صنّفته مجلس فوربس ضمن أغنى أغنياء العالم.

3- عبدالله غول:

تركي الأصل. عمل في بنك التنمية الإسلامي في جدة في وظيفة خبير اقتصادي من العام 1983 حتى العام 1991. انتخب رئيساً لتركيا في أغسطس 2007.

4- غسان حاصباني:

لبناني الأصل. حائز على شهادة في الهندسة وإدارة الأعمال. عمل في الكثير من المناصب الإدارية كان أهمّها الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة الاتصالات السعودية STC. أما اليوم، فهو يشغل منصب وزير الصحّة في الحكومة اللبنانية.

5- أحمد الطيب:

هو الرئيس السابق لجامعة الأزهر كما وهو حالياً الإمام ال 48 لجامع الأزهر. متمكّن من لغات أجنبية عدّة ممّا سهّل عليه العمل في جامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض.

6- عصام شرف:

شغل منصب رئيس وزراء مصر في العام 2011. أما في السعودية، فقد كان أستاذاً مساعداً في كلية الهندسة في جامعة الملك سعود في الرياض بين عامي 1991 و1996.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية