هذه هي حقيقة الصورة التي أربكت الملايين!

الصورة المخادعة (Imgur)

الصورة المخادعة (Imgur)

كثيرا ما نشاهد صورا يتقصد مصوروها أن تحتوي على خدع بصرية. لكن ما لم تعلمه إحدى الأمهات أن صورة عائلتها سوف تنتشر إلى هذه الدرجة وتجتاح المواقع العالمية وحسابات مواقع التواصل.

ليس غريبا أن نرى الأمور الجنسية في أي صورة تقع أمامنا. أكثر من دراسة أكدت في نتائجها أن الطريقة التي ننظر فيها إلى الآخرين تقيم التوجه الجنسي لدينا.

ias

ما حصل مع هذه الصورة أعلاه يدل على مفهوم الخدعة البصرية هذا. عندما تنظر إليها للمرة الأولى توحي لك وكأنها مؤخرة كبيرة وغريبة من نوعها. لكن ما إن تدقق ستجد نفسك محرَجا للغاية لأن الأمر وهم بصري، تماما كما الطائرة التي تتخذ شكل مؤخرة.

كل القصة أن رجلا نائما يقبل طفله الصغير على السرير وتبدو الولدة إلى جهة اليمين. هذه الصورة التي نشرت على موقع "Imgur" وشاركها أكثر من ثلاثة ملايين شخص حول العالم إضافة إلى آلاف التعليقات أذهلت الولدة بنفسها التي قالت "ظننت انني أشارك هذه الصورة مع كل الأمهات بعدما أردت تبيين الشخص غير الناضج في داخلي". لكنها أبدت استغرابها من أن يتحول ما قصدته إلى منحى آخر.

وعلق الآلاف على الصورة بينهم فتاة كتبت "أخذت معي بعض الوقت لكي أفهم ما حصل" حين شاهدت الصورة.

كما قال آخر "هذا الرعب طال أمده، ذهني أعاد صياغة النظر إلى الصورة، شعرت بشيء شنيع، واستغرقت المسألة وقتاً طويلاً قبل أن أدرك حقيقة الصورة".

وكانت تعليقات آخرين مضحكة إلى حد كبير كذلك الذي كتب "إعتقدت أنها مؤخرة حمار قبل أن أكتشف الحقيقة".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية