كيف تعالج آلام ظهرك من دون جراحة؟

طرق معالجة آلام الظهر بشكل طبيعي

تعتبر مشكلة آلام الظهر من مشاكل وأمراض هذا العصر، وذلك بسبب عملنا الذي أصبح يميل أكثر للجلوس لفترات طويلة أمام الأجهزة، وقد وصل الطب لعلاجات كثيرة للتخفيف من هذه الآلام لكنّنا اليوم سنعرض بعض الطرق لمعالجات آلام الظهر بشكلٍ مختلف وفعّال.

اليوغا

يعتمد عدد كبير ممن يعاني من آلام الظهر على اليوغا، فهي علاج متكامل لآلام الجسم والمفاصل وبالأخص آلام الظهر، فقد أكّدت الدراسات أنّ خلال 12 أسبوعا من ممارسة اليوغا بشكلٍ مستمر ستتحسّن وظائف العامود الفقري كما ستتخلّص من آلام تآكل الغضاريف وآلام المفاصل.

ias

المساج

يلجأ الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر للمساج كعلاج لهذه الآلام. بمجرّد الخضوع للمساج مرّة أسبوعيّاً لمدّة 10 أسابيع ستشعر بفرق كبير خاصةً إذا كان سبب هذه الآلام هو تشنّج عضلات الظهر، فضلاً عن أن المساج سيخفّف من التعب والتوتر ويشعرك بالنشاط.

علاج الوخز بالإبر أو الـAcupuncture

وهي أيضاً من الطرق التي يعتمد عليها البعض للتهرّب من الخضوع لجراحة للتخفيف من آلام الظهر، وتعتبر هذه الطريقة أكثر فعاليّة لمن تصب مشكلته في خانة آلام الظهر الناتجة عن تشنّج العضلات، ويساعد هذا النوع من العلاجات على تخفيف التوتر والتشنّجات.

العلاج بالتعبير

ولعلّه أغرب طرق العلاج المذكورة، فقد أكّدت دراسة أقيمت في العم 2010 أنّ العلاج من خلال التعبير عن المشاكل والتكلّم مع أشخاص يصغون لك ولهمومك، يحسّن من صحّتك ويعيد لك الراحة والإسترخاء فتستعيد قوّتك على جميع الأصعدة وبالتالي تتخلص من آلام الظهر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية