خطوات أساسية لتعلم قيادة السيارة

طريقة قيادة السيارة

فن قيادة السيارة ليس بالأمر الصعب، لكن الخطوات الأولى لهذه العملية قد تشوبها بعض الأخطاء وهذا أمر طبيعي. يتواجد نوعان للسيارات في العالم، فمنها التي تعتمد على القير الاوتوماتيكي، وأخرى تعتمد على قير يدوي.

ias

إن أساس قيادة السيارة لا يختلف بالنسبة لهذين النوعين. قبل كل شيئ عليك أن تطلع على قوانين السير المتواجدة في بلدك كي لا تصبح عرضة لأي ملاحقة قانونية.

في حال كنت تتواجد أمام سيارة ذات قير أوتوماتيكي سوف تلاحظ بأن المركبة تتمتع بدواستين، الأولى للوقود والثانية للفرامل. أما السيارة ذات القير اليدوي فتحتوي على ثلاث دواسات، الأولى للوقود، الثانية للفرامل والثالثة هي القابض.

وقبل أن تتعلم كيفية القيادة، عليك أن تعدل بزوايا المرايا كي تتلاءم مع نظرك حتى لا تتعرض لأي حادث سير.

في السيارة الأوتوماتيكية، إذا كنت تريد أن تتقدم إلى الأمام، عليك أن تقوم بوضع القير على "D"، أما إذا كنت تريد التوجه إلى الخلف ما عليك سوى أن تستعمل"R". الحرف "P" تستخدمه فقط عندما تريد إطفاء المحرك.

أما طريقة قيادة السيارة ذات القير اليدوي، فهي على الشكل التالي. إذا أردت أن تسير إلى الأمام عليك أن تستخدم السرعة الأول. في هذه الحالة ما عليك سوى أن تقوم برفع قدمك عن القابض بينما تضغط على دواسة الوقود بشكل متزامن.

استخدام حزام الأمان خلال قيادتك للسيارة أمر مهم لأنه يحميك في حال تعرضت لحادث سير مفاجئ. كما يجب عليك أن تبقي نظرك على الطريق وأن لا تستعمل الهاتف المحمول كي تتجنب أي موقف غير محبب.

من المهم أيضاً أن تعرف كيف تضيئ المصابيح وكيف تستخدم جميع الأمور الكهربائية كالمكيف والمساحات مثلاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية