"قرش الحوت" يتجول في "مارينا دبي": أريد تناول الغداء

السمكة التي ظهرت الخميس (تويتر)

السمكة التي ظهرت الخميس (تويتر)

ليست المرة الأولى التي يظهر "قرش الحوت" في دبي لكن هذه المرة لديه مطالب من المضيفين. في المقابل أنذرت السلطات المواطنين وتمنت له رحلة هادئة.

في "دبي مارينا" مؤخرا كان هناك زائر من نوع آخر. هي ليست زيارته الأولى لكن أذهلت الحضور من جديد.

ias

وقف المواطنون والزائرون قرب أمام برج "كيان" الخميس وبدأوا بتصوير "قرش الحوت" بعدما سبحت هذه السمكة بين اليخوت وبالقرب من الممشى.

بدت السمكة واضحة بحسب ما انتشرت صورها على مواقع الإنترنت، وتجولت في المياه أمام أعين الموجودين.

رئيس مجموعة الإمارات للبيئة البحرية علي صقر السويدي، أكد أن "وجودها في المنطقة أمر طبيعي ويستمر نحو أسبوع، قبل أن تواصل هجرتها السنوية شمالاً حتى تصل إلى منطقة رأس قطر، لتبدأ موسم التزاوج".

"قرش الحوت" لا تشكل خطراً على الإنسان ومهددة بالانقراض، ويطلق عليها محلياً "الرقطة"، ويُمنع صيدها في الإمارات، ومحمية بعقوبات مغلظة.

بحسب ما نقلت صحيفة "الخليج" أشار إلى أنها "تبدأ هجرتها من المحيط الهندي إلى داخل مياه الخليج العربي الدافئة، في مثل هذا الوقت من السنة، وأحياناً ما تدخل إلى الممرات المائية الضيقة والموانئ في مسار رحلتها، بحثاً عن الطعام والعوالق التي تتوافر في تلك الأماكن".

لكنه حذّر في الوقت عينه أن وجودها "في الموانئ والممرات الضيقة يمثل خطراً كبيراً عليها، حيث يمكن أن تتعرض للنفوق بسبب اصطدامها باليخوت أو القوارب المتحركة". عليه ناشد عدم إزعاج الضيف لضمان سلامته. كي لا يرحل حزينا على سبيل المثال.

> لدي مطالب!

على قاعدة أن إكرام الضيف من مكارم الأخلاق، تم إنشاء حساب على موقع "تويتر" للسمكة. على هذا الحساب، أبدت رأيها بالأجواء في دبي وحاولت أن تحجز في المطعم.

توجهت السمكة على سبيل المثال لإدارة مطعم "آسيا آسيا دبي" كاتبةً "هل لديك أي غرفة لتناول الغداء اليوم؟ سأكون وحدي ولكن من المرجح جدا أن أتناول الطعام لمدة ساعتين أو ثلاثة"، نسبة لحجمها الكبير.

على أي حال، أمام السمكة إذا ما قررت تمديد زيارتها خيارات عدة كأن تمر قرب المنازل العائمة، وتحجز في فنادق الإمارة الخليجية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية