أغرب رفض للمهر من قبل عريس سعودي: "ماني جاي كداد مشاوير"!

عريس سعودي

عريس سعودي

يحدث أن يكون المهر غريبا بعض الشيء قبل الزواج. بعض المهور تكون بسيطة وبعضها الآخر يكون بمبالغ لا تصدق. إلا أن ردة فعل العريس هذه المرة كانت غريبة وغريبة جدا.

في المملكة العربية السعودية، ومع عدد السكان الكبير، تختلف أنواع المهور وتتنوع لتخبر قصصل مختلفة. كأن يقبل والد بـ"خوذة جندي" يضحي من أجل الوطن مهرا لبناته!

ias

مؤخرا، كشفت صحيفة "عين حائل" نقلا عن مأذون أنكحة وعقد زواجات عن تصرف غريب جدا من شاب عندما طلب الوالد مهرا بسيطا لابنته أثناء إتمام عقد القران.

عندما تقدم ولي أمر العروس مع الشاب لإتمام العقد، وبعد موافقة على زواج الشاب من ابنته طلب منه مهرا عبارة عن فريضة حج لعامين متتاليين فقط لا غير.

قال الوالد متوجها للعريس "زوجتك ابنتي بلا مهر ولا عتاد ولا ذهب، فقط أريد منك أن تحج بها لإسقاط فرضها السنة القادمة، وتحج بها وبأمها السنة التي تليها".

ردّة الفعل لم تكن متوقعة أبدا، فبدل أن يوافق فورا إستشاط غضبا وكانت ردة فعل "عنيفة" منه.

كل القصة أنه سبق وقام بهذه الفريضة ولا ينوي القيام بها مرة ثانية. قال للوالد "أنا جاي أتزوج لارتاح والا جاي كداد مشاوير". إنتهى اللقاء. لم يتم عقد القران. وعاد كل إلى منزله!

إنها من أغرب الحالات التي يرفض فيها العريس المهر البسيط، تذكر بحادثة مماثلة عندما لجأت سعودية للمحكمة للطلاق بسبب قامة خطيبها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية