خطوات يومية لعلاج تضخم البروستاتا

علاج تضخم البروستاتا

عندما تلتهب غدة البروستاتا تنمو انسجتها بطريقة حميدة او غير حميدة، وهذا ما يعرف بتضخم البروستاتا. وغالبا ما يصاب به الرجال الذين تخطى عمرهم الخمسين عاما حين تبدا اعراض تضخم البروستاتا تظهر في اجسامهم. يمكن معالجة هذه المشكلة بطرق عدة ووسائل كثيرة، منها يخفف من حدة التضخم ومنها ما يتفادى من خلالها الرجل التعرض لهذه المشكلة. ولكن تبقى استشارة الطبيب الضمانة الوحيدة للعلاج الكلي على المدى الطويل

ias

اقرأ المزيد:لون البول يكشف صحتك

  1. مشروبات كثيرة تنشط البول ومنها المشروبات الغنية بالكافيين التي يجب الامتناع عنها عند الاصابة بتضخم البروستاتا. ومن هذه المشروبات القهوة، الشاي، المنشطات وغيرها.
  2. ثبتت الدراسات ان تناول ثمار شجرة البلميط المنشاري مفيد جدا لتضخم البروستات. لذا ينصح الرجال المصابين بمشاكل التضخم الاكثار في تناولها. هذه الشجرة هي من النخل القصير المسنن يكثر وجوده في جنوب شرق الولايات المتحدة. واصبحت تستخرج منه خلاصات عشبية، تغلف على طريقة الأدوية، تفيد في تقليص مخاطر التضخم في البروستاتا.
  3. الطبيعة مليئة بالحبوب والاعشاب المفيدة في حال تضخم البروستاتا، فينصح تناول حبوب اللقاح والبرقوق وعشبة الراديكس اورتيكي، إلى جانب الثوم المهروس المخلوط بعصير الجزر. كما يمكن خلط زهر الصبّر بالعسل الطبيعي ما يخلق خلطة مفيدة جدا لهذه المشكلة، إضافة الى تناول بذور القرع وحب الرشاد.
  4. في النهاية ان العلاج بالليزر يبقى الاكثر فاعلية ولكن هذه الجراحة تحتاج الى اذن من الطبيب المتخصص الذي ينصح المريض بها أو لا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية