علاج نقص هرمون التستوستيرون طبيعياً عند الرجال

علاج نقص هرمون التستوستيرون

يقوم الجسم الإنساني على الكثير من الانزمات والهرمونات التي تعدّل وتحسّن الحياة الصحية. تؤدي هذه الهرمونات الكثير من الوظائف الجسدية التي تؤثّر على القوة الجنسية مثل هرمون التستوستيرون او ما يعرف بـ هرمون الذكورة.

ias

هرمون التستوستيرون، يلعب دوراً مهمّاً في نمو عضلات الجسم والشعر فضلاً عن الصحة والرغبة الجنسية عند الرجل.

ويحدث مع تقدّم العمر، ان يواجه الرجل بعض المشاكل الصحية التي تؤثّر على الخصوبة فتسبب له خللاً في القدرة الجنسية واحياناً العقم. ولعلاج هذا الضعف الجنسي في هرمون التستوستيرون، تبقى الطرق الطبيعية افضل من الف علاج.

بدايةً، يجب على الرجل ان يهتمّ بصحته الجسدية ويبتعد عن المأكولات المضرّة والغنية بالدهون والسكريات مثل المشروبات الغازية لأن الوزن الزائد والسمنة المفرطة تزيد من افراز الانسولين الذي يعتبر من أعداء هرمون التستوستيرون. فاعتمد إذاً الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين "د" مثل التونة والبيض.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ستزيد من فعالية الهرمونات خاصة هرمون التستوستيرون الذي سينعكس ايجاباً على القدرة الجنسية عند الرجل.

مؤخراً، اثبتت آخر الدراسات ان الضغوطات العصبية ونوبات القلق التي يعيشها الانسان قد تسبّب العجز الجنسي بسبب تأثّر هرمون التستوستيرون بهذه العصبية القاتلة. لذلك، نحن ننصحك بممارسة بعض تمارين الاسترخاء للتخلّص من هذه المشاكل بسهولة وهدوء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية