"كول تشارج" علاقة مفاتيح تشحن الهاتف

هذه هي الـCul Charge

هذه هي الـCul Charge

رغم العمل الدؤوب الذي تقوم به شركات صناعة الهواتف الذكيّة، لم تصل لحلول جذريّة لمشكلة نفاذ البطاريّة، لذلك تعمل الشركات على تقديم حلول بديلة كالشاحن النقال وغيرها.

ias

وفي هذا الإطار أطلقت إحدى الشركات السلوفاكية مصدر طاقة بديل يدخل ضمن قائمة الاكسسوارات التي تتعلّق بالتكنولوجيا القابلة للإرتداء، ولكنّه لم يخطر بوماً على بال أحد. إنها علّافة المفاتيح التي تشحن الهاتف الذكي.

سمّيت علّاقة المفاتيح هذه بـCul Charge وهي أصغر بنك طاقة في التكنولوجيا القابلة للإرداء، يحتوي على بطارية قابلة للشحن تصل ستها لـ1000 ميللي أمبير بالساعة.

يقوم هذا الجهاز بثلاثة وظائف وهي:

  • شحن بطاريّة الهاتف عند الحاجة للطاقة
  • نقل البيانات من الهاتف لهاتف آخر أو لحاسوب.
  • يحل محل كابل الشحن.

كلّ هذه المهام في هذا الجهاز الذي لا يتعدّى طوله الـ5.5 سنتيمتر، ولا يزيد وزنه عن 38 جراماً، وفي ساعة شحن واحدة فقط.

كانت هذه الفكرة غير قابلة للتطبيق لو لم تنجح شركة "كول تشارج" في تأمين التمويل للمشروع، وتمّ جمع الأموال من خلال حملة على موقع إنديجوجو. كان المشروع يحتاج لـ60 أف دولار أمريكي ولكنها إستطاعت ان تجمع أكثر من 81 ألف دولاراً أمريكيأً.

يجدر الإشارة إلى أن هذا هو ثاني إبتكارات الشركة التي يصدر بإسمها بعد الجهاز الذي أُصدر في العام الماضي، والذي يؤمّن وظيفتين فقط من التي يقوم بها Cul Charge.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية