أول فندق يعمل بالطاقة الشمسية في دبي

سيفتتح الفندق في النصف الأول من عام 2017

سيفتتح الفندق في النصف الأول من عام 2017

كشفت إمارة دبي عن خططها لبناء أول فندق يعمل بكامله على الطاقة الشمسية كجزء من المدينة المستدامة وظهرت أول صور تتكلم عن مدينة خضراء في الإمارات العربية المتحدة.

الفندق المسمى "إنديجو" والمقرر إفتتاحه في النصف الأول من عام 2017، مؤلف من 170 غرفة وسيكون الأول من نوعه في المنطقة الذي يؤمن احتياجاته من الطاقة الشمسية بنسبة 100%.

ias

في هذا السياق تقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المياه العادمة التي ينتجها الفندق ستتم إعادة تدويرها بالكامل وسيتم فرز النفايات من المصدر وإعادة تدويرها أيضا.

بدلا من العشب الذي يتطلب الكثير من المياه ومعالجة طويلة المدى، سيتم استخدام النباتات المحلية لتوفير المساحات الخضراء.

أما تنقل نزلاء الفندق إلى خارجه فهو عبر حافلات تعمل على الطاقة الشمسية ومرتبطة بوسط دبي بطريقة مباشرة.

في هذا الإطار يقول باسكال غوفان، المدير التنفيذي لعمليات الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة "فنادق إنتركونتيننتال" التي يتبع لها هذا الفندق الأخضر: "إنه حقا فندق غريب من نوعه ومثالي للنزلاء".

المدينة المستدامة، ستتضمن المساكن، المدارس الخضراء، نادٍ للفروسية إضافة إلى مزرعة عضوية ستنتج جميع الأعشاب التي تحتاجها المدينة.

من المتوقع أن تتمتع هذه المدينة بأعلى معايير الإستدامة الإجتماعية بمواصفات بيئية مثالية، لتصبح الرائدة إقليميا في حماية البيئة العالمية مع تفاقم مشكلة تغير المناخ.

مرة أخرى، تؤكد دبي أنها لا تعرف قمة معينة إلا وترسم قمة أخرى فوقها، وها هي اليوم تقدم نموذجا بيئيا فريدا يجب على دول المنطقة أن تقدمه في مدنها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية