أهمية وفوائد تناول العسل على الريق صباحاً

فوائد العسل على الريق

من عسلٍ مصفّى الى أقراص عسل، لا تختلف قيمة العسل الغذائية ابداً. هذه المادّة الطبيعية بمكوّناتها الطبيعية تحمل الكثير من الفوائد لجسم الانسان، خاصّة عندما نتناولها صباحاً على الريق.

ias

فتناول ملعقة من العسل الصافي صباحاً او حتى ممزوجاً بكوبٍ من الماء الدافئ: سيجعلك تنظّف الجسم كل صباح من السموم والميكروبات الضارّة.

بدايةً، ملعقة من العسل على الريق ستعطيك نشاطاً وطاقةً ايجابية لتبدأ نهارك متغلّباً على شعور النعاس والتعب. مناعة الإنسان، ستصبح اكثر دفاعاً ضدّ الأمراض والبكتيريا: فلا تتعجّب إذا ما وصفه لك الأطباء كمضادّ حيوي ومطهّر للأمعاء من الإلتهابات والأوجاع.

العسل الذي يدخل في علاجات الجهاز التنفّسي، سيهدّئ من السعال او الكحّة فيطرد البلغم العالق في الرئتين. كما وسيخفّف من الحساسية خاصّة في فصل الرّبيع مع تفتّح الأزهار والأشجار.

المرأة بدورها تستفيد كثيراً من العسل: فهو يساعد على تسكين اوجاع وآلام الدورة الشهرية. في فترة الحمل، تناول العسل ضروري جدّاً لإدرار الحليب للرضاعة الطبيعية للطفل. فهو يضمن له عظاماً قوية واسنان ثابتة.

وللتخلّص من الوزن الزائد بطريقة طبيعية، ننصحكم بأن تتناولوا العسل الطبيعي ذلك لأن ما يحتويه من سكرّ طبيعي يحمي الجسم من مشكلة تراكم الدّهون مقلّلاً من الكوليسترول السيء والمضرّ بالصحّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية