بالفيديو.. "ضب" يهرب من حرارة الشمس بطريقة طريفة جدّاً

حيوان الضب يهرب من حرارة الشمس

حيوان الضب يهرب من حرارة الشمس

في فصل الصيف، ومع ارتفاع الحرارة تتأثر الكائنات الحية بمعظمها بهذا التغير المناخي، فمثلما يتأثر الإنسان بالحر الشديد، هكذا الحيوان أيضاً يلجأ للهروب لأماكن معينة للإختباء من الشمس الحارقة.

ترتفع الحرارة في الدول التي الخليجية أكثر من الدول الأخرى، وبالأخص في المناطق الصحرواية الإستوائيّة حيث تصل الحرارة في هذه الفترة لأعلى درجتها فتبدأ الحيوانات التي تعيش في هذه المنطقة بالبحث عن مكان لكي تختبئ من لهيب الشمس.

ias

إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مشهد فيديو مصوّر في إحدى المناطق الصحراوية في المملكة العربية السعودية يظهر فيه "ضب" يحاول الفرار من لهيب الشمس فيركض بسرعة نحو شاحنة "وايت تريلا" ليتظلل تحتها. 

https://www.youtube.com/watch?v=S0Nqz7Tybq0

يظهر في المشهد الضب يحاول المشي سريعا ويحاول قدر الإمكان أن يقفز بسرعة ليصل من دون أن يحترق وعندما يصل للظل يتوقّف عن الحركة ومن شدّة الحر يرمي نفسه أرضاً وكأنه مرهق.

تم تصوير المشهد من قبل شابين كانا يقفان بالقرب من الشاحنة ويراقبان الضب وهو يجري بسرعة ليختبأ من أشعة الشمس الحارقة فأذهلتهم الطريقة التي رمى فيها نفسه على الأرض بعد أن وصل للظل.

بعد إنتشار الفيديو الأول، تناقل مرتادو مواقع التواصل مقطعا ثانيا قيل أنه للضب نفسه يهرب مجددا من الشمس ويختبئ هذه المرة تحت ظل المصور. يا للهول!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية