بالفيديو.. وصلت الحرارة لـ50 درجة مئوية فقلوا البيض على أشعة الشمس!

عراقيون يقلون البيض تحت اشعة الشمس الحارقة

عراقيون يقلون البيض تحت اشعة الشمس الحارقة

في فترة الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة، تعاني معظم الدول العربية من الحر الشديد وذلك بسبب موقعها الجغرافي ومناخها الصحراوي، ولعل أكثر الدول تعرضاً للحرارة المرتفعة هي المملكة العربية السعودية، الإمارات والعراق.

إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه شبان عراقيون، قرروا من شدّة ارتفاع الحرارة أن يقلوا البيض على حرارة أشعة الشمس وذلك بعد ان وصلت لأكثر من 50 درجة مئوية أي أكثر من نصف درجة الغليان.

ias

قام هؤلاء الشبان بهذه الحركة بهدف وصف الحر الشديد الذين يعانون منه، فخرجوا حاملين المقلاة بيدهم وجلسوا تحت أشعة الشمس الحارة ليقلوا البيض لكي يظهروا للعالم المعاناة التي يعيشونها في هذه الفترة مع ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء في مناطقهم وعدم قدرتهم على استعمال المكيف.

https://www.youtube.com/watch?v=f6FjQnR4ntc

توقعت هيئة الأنواء الجوية العراقية أن تتعدى درجة الحرارة الـ50 درجة مئوية في الأسبوع الحالي، وهذا ما حصل، فقد سجّلت درجات الحرارة في البصرة 52 درجة مئويّة، ومن المتوقع أن تصل لأقصى الحدود مع ارتفاع في نسبة الرطوبة مصحوبة بقطع من الغيوم.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة العراقية أعلنت البارحة واليوم عطلة في عموم البلاد وذلك بسب ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الرهيبة التي يتعرض لها المواطنون.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. "ضب" يهرب من حرارة الشمس بطريقة طريفة جدّاً

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية