تعرفوا الى المعنى الحقيقي لفيسات سناب شات!

فيسات سناب شات 2016

في العصور القديمة، لجأ الانسان الى الرسومات من اجل التعبير عن افكاره و مشاعره لمن هم حوله. وعلى رغم التطوّر الذي حصل مع اختراع الكتابة و الطباعة، حافظت الصورة على قيمتها المعنوية ومفعولها القوي في النصوص الكتابية.

اليوم، وفي ظلّ الهيمنة الكبيرة التي نراها في التطبيقات على الهواتف الذكية تعود الصورة والرّموز لتحلّ مكان الحرف وتعبّر عن افكار الانسان في احاديثه المطوّلة خلف هذه الشاشات الصغيرة.

ias

الفيسات او ال emojis كما اطلق عليها الاسم في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية، تحمل الكثير من المعاني: فهي قادرة ان تخبرك الكثير عن الشخص الذي تحادثه عبر تطبيق واتساب او حتى عبر تطبيقات اخرى مثل "سناب شات".

تطبيق سناب شات، الذي اصبح متداولاً كثيراً بين فئة الشباب في العالم العربي سمح لهم بمشاركة نشاطاتهم الاجتماعية واليومية بطريقة مميّزة و بسيطة. فما سهّل الامر على مستخدمي تطبيق سناب شات، هو استعمال الفيسات التي تدلّ في كل جملة على معنى او حتى جاءت بديلاً للكلمات والنصوص الطويلة.

  • النجمة الذهبية، التي تظهر الى جانب الاسم تعني ان هذا الشخص يملك ما قد يثير اهتمامك!
  • فيس الطفل الصغير، تهانينا لديك صديق جديد في لائحتك!
  • القلب الاحمر، تدل انك كسب صديقاً جديداً منذ فترة اسبوعين فقط!
  • القلب الزهري اللون ، يثبت انك ملكت صديقاً منذ فترة شهرين على تطبيق سناب شات وكل الامور تسير على ما يرام.
  • الفيس ذات الابتسامة المتكلفة، يعني انه هناك شخص يعتبرك من المفضّلين عنده اما انت فلا تبادله الشعور نفسه
  • الشعلة، تدلّ أنك مواظب على استعمال تطبيق سناب شات مع أحد الاشخاص طيلة النهار!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية