6 نصائح مهمّة لتمارين تضخيم عضلات ناجحة

كيفيّة تضخيم العضلات

كيفيّة تضخيم العضلات

تعتبر تمارين تضخيم العضلات من أهم التمارين الرياضيّة التي تعطي الرجل قوّة على الصعيد البدني، والنفسي كون الرجل يتباهى ببروز عضلاته التي تجذب أنظار الناس إليه، كما أنّها تزيد من ثقته بنفسه ونظرته لجسمه، ولكن تمارين تضخيم العضلات لها طريقة ومنهجيّة يجب على الرياضي أن يتبعها للوصول للنتيجة المرغوبة والحصول على جسمٍ متناسق، ومن أهم النصائح التي يجب أن تتبعها وتلتزم بها:

ias

1- إتّبع نمطا غذائيا سليما أي زيادة المأكولات الغنيّة بالبروتيين لتغذية العضلات وبالأخص بعد التمرين فالحمية الغذائيّة أساسيّة لتكوين العضلة وبروزها وحرق الدهون التي تبرز حولها.

2- قم بتمارين الوزن الحر بدلاً من إستخدام الماكينات أو الأجهزة. فرفع الأثقال يكسبك نموا للعضلات بشكل أسرع من استخدام الماكينات كونه يزيد من الضغط عليها ممّا يجبرك على وضع الجهد في رفع الوزن.

3- حاول أن تزيد الوزن بدلاً من زيادة عدد المرّات أو التكرارات، أي على سبيل المثال قم بوضع 40 كيلو في البار ارفعها 6 أو8 مرّات في 3 جولات بدلاً من وضع 25 كيلو ورفعها 15 مرّة في 3 جولات، لأنّ زيادة الوزن هي التي تعطي الضخامة أمّا زيادة التكرارات فتحرق الدّهون فقط.

4- قم بالعمل على عضلتين يوميّاً فقط ولا تمرن كامل عضلات الجسم فتقسيم العمل على العضلات يساعد على زيادة القدرة على حمل الأوزان كما أنّه يعطي كل عضلة وقتها في التمرين.

5- قم بتمرين عضلات جسمك، فالبعض يقع في فخ الإهتمام بالجزء الأعلى من الجسم ولا يقومون بتمرين الرجلين ممّا يسبب تشوّها في شكل العضلات. يمكنك أن تركّز على عضلة معيّنة شرط ألّا تهمل باقي الجسم لكي لتحصل على تناسق في شكل العضلات.

6- أخيراً، لا تقوم بالتمرين يوميّاً فالراحة ضروريّة جدّاً لبناء جسم بشكل صحيح لذا أرح عضلاتك ليومين أو ثلاثة أسبوعيّاً لكي لا تخسر الوزن بدلاً من زيادته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية