لوحة في جدة تقدم المال "إذا كنت تحتاج فقط".. شاهد كيف كانت ردات الفعل

كيف تتصرف إذا صادفت هكذا لوحة؟

كيف تتصرف إذا صادفت هكذا لوحة؟

يمكن أن تصادف بشكل يومي محتاجين ومشردين على الطرقات لتتصدق عليهم بالمال، لكن ما لا يخطر على بالك أن تصادف من يعرض عليك المال "إذا كنت محتاجا".

في المملكة العربية السعودية حيث ازدادت ظاهرة التسول أخيرا خصوصا في شهر رمضان، كان هناك من يقوم بخطوة إبداعية غريبة بعض الشيء.

ias

لوحة وضعت في مكان عام في جدة، كتب عليها بالعربية والإنجليزية "خذ فلوس إذا كنت تحتاج فقط". في أسفل اللوحة وضعت ريالات سعودية من فئتي العشرة والخمسة.

تجربة إبداعية قام بها بعض الناشطين ليتقصوا ردات الفعل من قبل المارة، وقاموا بتوثيق ما شاهدوه في فيديو على موقع "يوتيوب".

في البداية لم يقترب أحد منها كما قال المتحدث في الفيديو، لكن بعد قليل بدأ التفاعل مع اللوحة الغريبة.

رجل يأخذ ورقة 10 ريالات ويعطيها لولد محتاج، هو نفسه الذي أخذ من اللوحة أكثر من مرة. البعض كان خجولا والبعض الآخر لم ينتبه للوحة أصلا.

إلا أن المفاجأة كانت أن الصدقة لم تغب عن بال البعض، إذ بعد أن شهدت اللوحة فراغا لنقص عدد الريالات أقدم أربعة أشخاص على ملء الفراغ. تبرعوا بالمال بدل ان يأخذوه.

حادثة رائعة تذكرنا بالعديد من الفيديوهات التي تنقلب فيها الآية وتظهر أن النفس الكريمة تتعدى ثروة الأشخاص وممتلكاتهم.

لطالما رأينا متسولين يتقاسمون ما يحصلون عليه مع متسولين آخرين، أو حتى يجنون المال ليقدمونه بالكامل إلى المحتاجين.

وها إن هذه الخطوة في جدة طريقة مبدعة وجديدة تجعل الخير مضاعفا: العطاء للمحتاج وتشجيع الميسور على مساعدة المحتاج في الوقت عينه.

https://www.youtube.com/watch?v=wTiD9KeZtgw

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية