"آبل" ملِكة في الإمارات وتخطط للسيطرة داخل أراضيها!

الربح 100%

الربح 100%

ليس سرّا أن شركة "آبل" الأمريكية الرائدة ستفتتح متاجر لها في دبي لكن السرّ يكمن في الإمتيازات التي حصلت عليها هذه الشركة.

منذ أشهر فوجئ محبو "آبل" بأنها ستفتتحأكبر متجر لها في الشرق الأوسط وتحديدا في دبي. قيل حينها أنه سيفوق متجر "غراند سنترال" في نيويورك.

ias

اليوم، كُشف النقاب عن تقارير مفادها أن الشركة الأمريكية أُعفيت من قوانين الملكية في الإمارات، وسُمح لها بالسيطرة على كافة العمليات التابعة لها في هذا البلد.

بحسب ما كشف موقع "بلومبيرج" نقلا عن مصدرين كانت "آبل" ترفض إنشاء متجر لها في منطقة الشرق الأوسط، ذلك أن بلدانه وبينها الإمارات تحتم امتلاك أصحاب الجنسية الإماراتية لنسبة 51% على الأقل من أسهم الشركة، إلا في حالة وجود الشركة في المناطق الحرة والتي يُسمح فيها بامتلاك الأجانب للشركات بشكل كامل.

كما نقل الموقع عن وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري قوله في شهر مارس الماضي أن الدولة تعمل في الوقت الحالي على قانون جديد يسمح بامتلاك الأجانب لنسبة 100% من الشركة.

إلا أن أحمد الحساني مدير التسجيل التجاري في وزارة الاقتصاد الإماراتية أرسل بريدا إلكترونيا مقتضبا قال فيه أن الشركة الأمريكية مسجّلة في الوزارة "مع الالتزام بشكل كامل مع قانون الشركات التجارية".

يذكر أن المتجر الأول سيفتتح في دبي في وقت لاحق من هذا العام يليه متجر ثان في أبو ظبي لاحقا.

هذا وتعتبر الإمارات سوقا صغيرا لكن مهما بالنسبة لـ"آبل" ذلك أن هناك 17 مليون مستخدم هواتف خلوية في المنطقة 61% منهم يستعملون الهواتف الذكية.كذلك كان "آيفون 5 إس" الهاتف الأكثر شعبية في المنطقة في الربع الرابع من عام 2014.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية