في اليابان... مصاعد مزوّدة بمراحيض

مصعد مزوّد بمرحاض في اليابان

مصعد مزوّد بمرحاض في اليابان

عادةً ما تدرس الدول نظام حماية للمصاعد أو تطوير للمصاعد الكهربائيّة من ناحيّة السرعة والأمان والإستغاثة في الحالات الطارئة، ولكن هل يفكّر أحد بوضع كرسي حمّام داخل المصعد؟

ias

في الواقع يعمل صانعو المصاعد الكهربائيّة في اليابان على إبتكار مراحيض داخل المصاعد للحالات الطارئة، كما أنّها تعمل على تأمين مياه الشرب وذلك بسبب تعرّض اليابان لزلازل كثيرة، فبهذه الطريقة تضمن تأمين حاجيّات مَن في المصعد إلى حين وصول هيئات الإغاثة.

وأكّدت جمعية مصنّعي المصاعد انّها تدرس الموضوع بجدّية لتامين السلامة للمواطنين، كما انّها صمّمت نموذج مصغّر للمرحاض وتنتظر الموافقة بالإجماع على المشروع لتعميمه وليصبح موجود في جميع مصاعد اليابان.

يوجد في اليابان حوالي 700 ألف مصعد من بينها 150 ألف مصعد في العاصمة طوكيو، وخلال الزلزال الأخير تعرّض حوالي 19 ألف مصعد للتعطّل أكثرها عالقة بين طابقين ممّا أجبر من فيها أن ينتظروا لفترة قبل ان يخرجهم أحد.

ستكون هذه الخطوة واحدة من الخطوات التي تقوم بها الحكومة تداركاً لما سيحصل على أثر زلزال "بيغ وان" المتوقّع. فهل سيحل المرحاض في المصعد أحد الحلول لمشاكل اليابانيين مع الزلزال؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية