إلام ترمز الوان اعلام ورايات الدول العربية؟

معاني الاعلام العربية

قد تنسى كتب التاريخ احياناً ان تفسّر لنا معنى الرايات او الأعلام التي تنسب الى كلّ بلد.

نتساءل كثيراً عن معنى الألوان والرسومات والتفاصيل التي نجدها على الأعلام التي تعرّف كل بلد وتميّزه عن آخر. فمنها من اختار الحيوان ومنها من اكتفى بلونٍ واحد ومنها من اعتمد الزخرفات التي جعلت رايته تكون أشبه بلوحةٍ فنية لأهمّ الرسامين.

ias

اليوم، اخترنا لكم مجموعة من الأعلام لبعض الدول العربية وما تحمله من معانٍ وتفسيرات لم نكن على علم بها من قبل.

1-السعودية:

استخدم السعوديون اللون الأخضر في علمهم تأكيداً منهم على الالتزام في الدين الاسلامي. السيف يدلّ على العدالة والمساواة في تطبيق الأحكام. أما في الوسط قد نجد شهادة التوحيد باللون الابيض.

2- الإمارات العربية المتحدّة:

يتألف علم الإمارات من 4 ألوان مختلفة بحيث يدلّ اللون الأبيض الى السلام، اللون الأسود يرمز الى محاربة الأعداء، اللون الأحمر الى الشجاعة فيما اللون الأخضر هو دلالة التفاؤل في الحياة.

3- البحرين:

يتألف العلم البحريني من اللونين الأحمر والأبيض إضافة الى 5 مثلثّات التي ترمز الى اركان الإسلام الخمسة. اللون الأحمر هو دلالة للمعارك التي خاضها الإسلام وسفكوا فيها دمائهم فيما اللون الأبيض يدلّ على السلام.

4- الكويت:

يرمز اللون الأسود في علم الكويت الى ساحة المعارك التي خاضها الكويتين. اللون الأحمر الى دماء الأعداء. اللون الأخضر الى الارض ونباتها. اللون الأبيض الى انجازات البلاد.

5- عُمان:

تحمل الوان العلم العُماني الكثير من الدلالات: اللون الاحمر يرمز الى معارك النضال، اللون الابيض يرمز الى السلام والازدهار واللون الاخضر يدلّ على الزراعة. اما الخنجر والسيفين فهي من الأسلحة التقليدية عند الشعب العماني.

6- قطر:

كما باقي الرايات، يرمز اللون الأبيض في العلم القطري الى السلام واللون العنابي الى الدماء المسفوكة في المعارك. اما المثلثّات التي نراها ويبلغ عددها 9 فهي ترمز الى انها العضو التاسع في الإمارات المتصالحة مع دول الخليج.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية