لماذا عادت سامسونج للقابس الكهربائي القديم في نوت 4؟

مقارنة بين القابس الكهربائي في سامسونج نوت 3 ونوت 4

مقارنة بين القابس الكهربائي في سامسونج نوت 3 ونوت 4

يتميّز كل إصدار من سامسونج عن سابقه بمواصفاته، وشهد محبي مجموعة جالاكسي نوت على تطور كبير ومميزات عديدة إبتكرتها الشركة في هاتف سامسونج جالاكسي نوت 4، ولكن الفكرة التي حيّرت البعض هي تغيير القابس الكهربائي من Micro USB B 3.0 في هاتف نوت 3 إلىMicro USB B 2.0 في نوت 4 فما هو السبب؟

ias

يتميز نوع القابس الكهربائي في نوت 3 عن نوت 4 فهو من نوع Micro USB Type B 3.0 أمّا القابس الكهربائي في نوت 4 فهو Micro USB type B 2.0 .

يعتبر القابس الكهربائي من نوع USB 3.0 أسرع بـ10 أضعاف USB 2.0، وينقل الأوّل المعلومات بسرعة 4.8 جيجابيت بالثانية أمّا الثاني فلا تتعدى سرعته الـ480 ميجابيت بالثانية.

يستوعب القابس الكهربائي Micro USB B 3.0 طاقة تبلغ حوالي 900 ميللي أمبير أمّا قابس Micro USB B 2.0 فيستوعب حوالي 500 ميللي أمبير.

هذه المواصفات التي قدّمناها ستجعلك تتساءل لماذا ستعود الشركة لاستعمال Micro USB B 2.0 في هاتفها الجديد رغم أنّها اسعملت Micro USB B 3.0 الأفضل والأسرع بحسب المواصفات التي قدّمناها؟

في الواقع هذه المواصفات لا قيمة لها بالنسبة لشركة سامسونج والسبب هو الحاجة لاستعمال كابل خاص يكون مزود بـMicro USB B 3.0 لتستطيع أن تحمّل المعلومات عن الكمبيوتر أو شحن بطاريّة الهاتف، وهذا قد أثّر على العملاء الذين عانوا مع هاتف نوت 3 بسبب عدم إنتشار نوع القابس الكهربائي مع جميع مستخدمي سامسونج.

إضافة إلى ذلك، لا حاجة للطاقة الزائدة التي يستوعبها القابس الكهربائي في نوت 3 لأن معظمنا يفضّل أن ينتظر دقائق إضافيّة ليتم شحن الهاتف بالكامل بدلاً من المعاناة وعدم توفّر شاحن لاستعارته من أحد بسبب قلّة إنتشاره في كل مكان تذهب إليه.

لا شكّ أن Micro USB Type B 3.0 أفضل من Micro USB Type B 2.0 ولكن وقت طرحها في السوق لم يحن بعد، لأن الـ2.0 مازالت أكثر توفّراً وأكثر استعمالاً، لذا فضّلت الشركة أن تعود لإستعمال Micro USB Type B 2.0 في سامسونج جالاكسي نوت 4.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية