وأخيرا! تسريب يكشف موعد إطلاق "آيفون 7"

صورة مفترضة لـ"آيفون 7" (يوتيوب)

صورة مفترضة لـ”آيفون 7″ (يوتيوب)

بات يمكننا أن نقول أننا أصبحنا على قاب قوسين أو أدنى من إطلاق "آيفون 7". إذا صدقت التسريبات، تحضروا جيدا. سيكون بمتناول أيدينا قريبا.

لا شك أن هاتف "آيفون 7" يلقى في هذه الأيام إهتمام الصحافة التكنولوجية حول العالم ولو أنه ما زال حتى الآن يوحي وكأنه مخيب للآمال، حتى أن اسمه مشكوك به.

ias

في خضم هذا الإهتمام، برز تسريب إيفان بلاس (وهو صحفي يعطي معلومات دقيقة عن هواتف "أندرويد" ويسرب بعض المعلومات عن "آبل") عن موعد إطلاق هاتف "آيفون 7" في الأسواق.

بلاس كتب عبر حسابه على موقع "تويتر" أن الإطلاق في السوق سيكون في أسبوع 12 سبتمبر. وبما أنه من المعلوم أن "آبل" باتت تطلق هواتفها في الأسواق عبر السنوات الأخيرة كل يوم جمعة وفي شهر سبتمبر فبات من المرجح إطلاقه في 16 سبتمبر.

هذه المعلومات تؤكد إذا كانت صادقة أن حدث الإعلان عن الهاتف سيكون قبل أسبوع أو أسبوعين. عليه، رجحت موعد حفل الإعلان أو "الحدث" في الخامس من الشهر عينه.

> تقرير يفجّر مفاجأة .. لا "آيفون 7"

ما قصدناه في بداية النص أن إسم الهاتف مشكوك فيه هو أيضا ما تحدّث عنه بلاس، هو أن الهاتف المقبل لن يكون إسمه "آيفون 7" بل "آيفون 6SE"، كهاتف "آيفون SE" الذي صدر منذ أشهر لكنه متطور أكثر.

تسريب بلاس يتقاطع مع تقرير لموقع "apfelpage" الألماني والذي يقول أن هاتف "آيفون 7" لن يصدر إلا في 2017 وما سيصدر بعد أسابيع هو "آيفون 6SE".

ربما تصح هذه المعلومات وربما لا تصح، لكن الأكيد ان الهاتف المقبل لن يحظى بمنفذ سماعات كما يشاع، وهو مشابه لـ"آيفون 6 إس". كلنا بانتظار تصريح رسمي لـ"آبل" حول الأمر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية