أمراء يعلقون على إعدام الأمير تركي.. بعضهم كان حازما جدا!

أمراء سعوديون

أمراء سعوديون

أمراء هم في مرتبة أخرى لكنهم يعلمون في الوقت عينه أنهم على مستوى واحد مع مواطنيهم. لكن كيف تلقوا خبر إعدام صديقهم الأمير؟

خبر صدم جميع السعوديين. تنفيذ حكم القصاص رميا بالرصاص بحق أمير سعودي لارتكابه جريمة قتل قبل أربعة أعوام.

ias

لم تمر هذه الواقعة مرور الكرام بل أشعلت جدلا كبيرا إذا كيف يعدم أمير سعودي وهو من العائلة الكاملة. لكن جواب أتى من الملك سلمان نفسه.

وبغض النظر عن الواقعة، كان رأي للأمراء في إعدام هذا الأمير الشاب وعبر البعض عن رأيهم جهارا على مواقع التواصل. الأمير الثري الوليد بن طلال كتب مثلا عبر حسابه على موقع "تويتر" الثلاثاء "ندعو بالرحمة للقاتل والمقتول" مستعملاً وسمي #سلمان_الحزم_يأمر_بقصاص_أمير و #العدل_أسَاس_الْمُلْك. كما أرفق التغريدة بالآية الكريمة:

الأميرة بسمة بنت سعود كتب معيدةً تغريدة الخبر الرسمي حول الإعدام: إن لله وإن اليه راجعون" له ما قضى" ولأسرة العائلتين الصبر والسلوان"

الأمير الدكتور خالد آل سعود أعلن جهارا أن هذا هو "نهج دولتنا المباركة"

وكان موقف الأمير سطام بن خالد آل سعود مطابقا إذ قال أن هذا هو "حكمنا تطبيق الشرع والمساواه فيه وهذا هو سر قوتنا. العدل أساس الملك اللهم احفظ ولاة امرنا و علمائناوالحمدالله". وأرفق التغريدة بالفيديو أدناه

الأمير سعود بن عبدالمحسن بن سعود آل سعود أعاد تغريدة خالد بن سعود الكبير ثم غرّد "اللهم ارحم موتانا و موتى المسلمين و اشفي مرضانا و مرضى المسلمين ..الحمدلله على كل حال ..".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية