8 نصائح مهمّة للعناية بالرجلين والقدمين للرجال

العناية بالرجلين للرجال

العناية بالرجلين للرجال

يعاني الرجل مشاكل كثيرة في رجليه بسبب المجهود الكبير الذي يضعه يوميّاً وعدم الإهتمام بصحّة رجليه مثلما تهتم المرأة لذا سنسدي لك بعض النصائح لتجنّب تفاقم أوجاع الرجلين والمشاكل أو الأمراض التي تزداد مع العمر والمجهود. للمحافظة على رجلين سليمة:

ias

1- تجنّب المشي حافي القدمين فهذه العادة تسبّب مشاكل في إنخفاض مسطوى باطن الرجل لتصبح مسطّحة كما أنّها تزيد من ظهور اللحم الميت الذي يؤدّي لأوجاعٍ كبيرة ممّا يسبّب رائحة ؤجلين كريهة.

2- أستعمل الكريم المرطّب للرجلين ودلّك رجليك يوميّاً قبل النوم. فهذا سيحسّن الدورة الدمويّة وعدم ظهور الدوالي في الجلين.

3- قم بالإهتمام بأظافر رجليك وتنظيقها وتقليمها للتخفيف من دخولها تحت اللحم.

4- إختر الأحذية التي تريحك سبل أن تبحث عن ستايل معيّن، فالأحذية الديّقة تسبب مشاكل كثيرة ومن بينها الحساسيّة الناتجة عن الإحتكاكات والإلتهابات.

5- أستعمل المبرد الذي يقشر الخلايا الميّته. في حال كنت تعاني من أوجاع في عندما تقوم بهذه الخطوة فمن الضروري وضع رجليك في وعاءٍ من المباه الساخنة.

6- أخيراً ضع قدميك في المياه الساخنة والملح لمدّة 10 دقائق يوميّاً أوأ الأقل كل ثلاثة أيّام لكي تطهّر رجليك وتخفّف من الرطوبة.

7- عندما تشعر بتعرّق الرجلين إغسلها لكي لا تسبب الحساسيّة والحكاك، وجفّفها بشكل جيّداً.

8- حرّك أصابع رجليك دائماً للتخفيف من آلام الرجلين بسبب إنتعال الحذاء لفترة طويلة .

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية