أندرويد تطلق تطبيقات لتعقّب الهاتف في حال سرقته

تطبيق Lock screen pattern لتعقّب

تطبيق Lock screen pattern لتعقّب

في عصر التكنولوجيا تحوّل الهاتف الذكي لحامل أسرارنا وملفّاتنا، ونتعرّض أحياناً لبعض الحوادث مثل فقدان الهاتف الذي يكلّفنا إضاعة الوقت للبحث عنه ولكنّ نظام أندرويد إبتكر الحل، فما هي أفضل طريقة للتصرّف بها في هذه الحالة؟

ias

قبل أن يتعرّض الشخص للسرقة يجب أن يأخذ الإحتياطات اللازمة لحماية هاتفه من السرقة وتكمن بالخطوات التالية:

  • تزويد الهاتف بكلمة سر صعبة الإكتشف أو الإستعانة بنظام Lock screen pattern لجعل فكرة الوصول للمعلومات والبيانات الموجودة على هاتفك أمر صعب على السارق.
  • وضع الهاتف دائماً في جيبك أو أمام عينيك لكي لا تنساه.
  • الإستعانة بأكسسوارات تربط الهاتف ببنطالك أو يدك لكي يصعب نشله.
  • تشفير الهاتف من خلال إستخدام خاصيّة جديدة تيحها نظام أندرويد بنسخة لولي بوب الحديثة.

كما أطلقت شركة جوجل تظام جديد لاستخدامه، في حال مواجهة مشكلة إضاعة الهاتف لذا يجب عليك تحميل التطبيق من جوجل لمراقبة الهاتف بشكل جغرافي وتتبعه لإستعادته في حال السرقة، كما ستتمكّن من مسح بياناتك بطريقة سهلة لكي لا يصل إليها أحد، ومتابعته عن طريق خرائط جوجل.

هذا التطبيق المعروف بإسم Android Device Mananger سيتيح لك التحكم بهاتفك عن بعد، للتوجه إلى بياناتك الخصّة والتصرّلإ بها.

وهناك عدّة تطبيقات شبيهة بالمميّزات التي يقدّمها هذا الأخير ونذكر أبرزها Look out والذي يتعقّب الهاتف أيضاً عن طريق الـGPS لعرض جميع الأماكن التي كان موجودٌ فيها الهاتف وبالتوقيت الذي تغبّر فيه المواقع. ورغم أنّ هذا التطبيق ليس مجّانيّاً إلّا أنّه يستحق الدفع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية