"سوني" تطلق إكسبيريا Z4 على عجل

سوني اكسبيريا Z4

سوني اكسبيريا Z4

بعد أسابيع من التسريبات والإشاعات، وأساليب التشويق المتزايدة، خرج "إكسبيريا Z4" من "سوني" إلى العلن. 

ias

بعض مواصفات الهاتف الجديد أفضل من Z3 إضافة إلى بعض التغييرات الطفيفة. ليس ذلك فقط، سعره غير معلوم حتى الآن ولا يمكنك الحصول عليه قبل الصيف … في اليابان فقط.

  • الهاتف الجديد يأتي مدعوما بمعالج ثماني النواة 64-bit كوالكوم سناب دراغون 810 ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.0 لوليبوب، بينما يأتي Z3 بنظام "كيت كات 4.4".
  • وزن الهاتف 144 غراما (مقابل 152 غراما لـZ3)، ويحتوي على شاشة بمقاس 5.2 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل، مثل سابقه بالظبط.
  • بطارية "Xperia Z4" بسعة 2930 مللي أمبير/ساعة، ويدعم ذاكرة داخلية 32 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائية 3 جيجابايت، كما يمكن دعم الجهاز بذاكرة خارجية ببطاقة ميكروSD حتى 128 جيجابايت. أما "Xperia Z3" فيتمتع ببطارية سعة 3100 ميلي أمبير/ساعة وذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 3 جيجابايت ولديه نسختان من الذاكرة الداخلية (16 جيجابايت والأخرى 32 جيجابايت).
  • يضم الجهاز اثنين من الكاميرات، بما في ذلك كاميرا رئيسية بدقة 20.7 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5.1 ميغابكسل. كاميرا Z3 الخلفية بالدقة نفسها أما الأمامية فبدقة 2.2 ميجابكسل.
  • ألوانه المتاحة ستكون الأبيض والأسود والنحاسي والأخضر المائي، ويأتي محملا مسبقا ببرمجيات سوني المتنقلة وتطبيقات من جوجل مثل الألعاب والخرائط والبحث واليوتيوب.
  • Xperia Z4 يأتي كسابقاته من هواتف سلسلة "Z" مقاوما للمياه والغبار، ويمكن له تحمل المياه بعمق 4.92 قدم (متر ونصف المتر) لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

هذا ما يدفعنا إلى طرح السؤال التالي: ما الجديد في هاتف Xperia Z4؟ القليل القليل. بالطبع فإن المعالج أفضل ونظام التشغيل جديد وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أكبر ولكن هذا كل ما في الأمر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية