اهم هدافي المنتخب السعودي عبر التاريخ!

هدافي المنتخب السعودي

لا تقلّ قيمة المنتخب السعودي عن باقي الأفرقة العالمية و العربية: فهو قد وصل الى أعلى المراتب وحقّق جوائز عالمية ومحلية.

ias

ويعود الفضل في هذا النجاح الى لاعبين كرّسوا كلّ وقتهم ومهاراتهم لتحقيق الإنتصارات ورفع اسم المنتخب السعودي عالياً. الفريق الأخضر، كما يسمّيه البعض يجمع نخبة من اللاعبين، استطاعوا أن يهزّوا شباك أهمّ الأفرقة الدولية والمحلية. هؤلاء اللاعبين بدورهم، يسعون وراء حصولهم على لقب أفضل هدّاف، أفضل مهاجم أو حتى أفضل حارس مرمى.

و من اهمّ الأسماء التي عرفها المنتخب السعودي منذ بداياته حتى اليوم، نذكر اوّلاً ماجد عبدالله لاعب نادي النصر السعودي والمنتخب السعودي. منذ انطلاقة مسيرته عام 1978 حتى اعتزاله في العام 1994، سجّل ماجد 22 هدفاً.

سامي الجابر، من ابرز هدافيالمنتخب السعودي: فقد حقّق 46 هدفاً منذ العام 1992 حتى العام 2006.

ياسر القحطاني، لاعب نادي الهلال السعودي. ولم يكتف فقط بلقب افضل لاعب في آسيا عام 2007 إلا انه طمح ان يكون من افضل الهدّافين في المنتخب بتسجيله 42 هدف منذ العام 2002 حتى اعتزاله في العام 2013.

طلال المشعل، على الرغم من اعتزاله في العام 2011 وتنقّله في العديد من الأفرقة السعودية إلا انه تميّز مع المنتخب السعودي بتسجيله 32 هدف.

سعيد العويران من افضل اللاعبين في نادي الشباب السعودي. سجّل 24 هدفاً إضافة الى مشاركته في بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1994 وعام 1998.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية