مفاجأة هواوي: نظام خاص بهواتفها و"نيكسوس" جديد

هاتف من هواوي

هاتف من هواوي

مفاجأتان جديدتان من شركة "هواوي". نظام خاص بهواتفها لتتخلى بذلك تدريجيا عن الإعتماد على "أندرويد" وإصدار جديد من هواتف "نيكسوس" فماذا عن التفاصيل؟

سمعنا في أشهر مضت أن "هواوي" تعمل على إصدار "نيكوس" جديد لصالح شركة "جوجل" الأمريكية أما آخر المعلومات فهو أنه نسخة عن هاتف الشركة المنتظر "Mate 8".

ias

وفي حين دعت الشركة إلى حدث في الثاني من حزيران في مدينة نيويورك الأمريكية حيث من المتوقع إطلاق هاتف أو أكثر، تقول تقارير من الصين أن هاتف "نيكسوس" الجديد لن يطلق قبل الخريف المقبل.

بالعودة إلى مواصفات الهاتف، فإذا ما قارناه بالـ"Mate 8" يأتي بقياس 5.7 بوصة ودرجة وضوح 1440 × 2560 بكسل. أما هيكل هذا الهاتف فمصنوع من المعدن والزجاج المقاوم للصدمات.

الفرق الوحيد هو أن "هواوي" ستعتمد على معالج سنابدراجون 810 لتصنيع هاتف جوجل الجديد، في حين أن هاتفها يعمل بمعالج "Kirin 930".

مهلاً. قلنا "Kirin"؟. نعم هذه المعالجات تستعمل في العديد من هواتف "هواوي" الذكية أما اليوم فيقول تقرير صيني آخر أن الشركة تعمل منذ 3 سنوات على تطوير نظام خاص بهواتفها. سيعطي هذا النظام الشركة المزيد من المرونة لتحيد عن نظام "أندرويد".

النظام الجديد سيأخذ إسم "Kirin OS" على غرار "iOS" من شركة "آبل" الرائدة. فهل سينجح هذا النظام الجديد ويدفع بأندرويد إلى الوراء؟ خصوصا وأن سامسونج تغازل نظام "تايزن" وشركة "وان بلس" الصينية بات لديها نظام "OxygenOS" الخاص بها؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية