خلع الضرس يسبب الموت أحيانا!

داخل المركز

داخل المركز

أثارت قضية خلع ضرس مواطن سعودي جدلاً واسعا وذلك بعد ما رفض أهل المتوفي استلام جثته الا بعد التحقيق في واقعة وفاته ومحاسبة المتهمين وطالبوا بتشكيل لجنة مختصة للتحقيق مع الطبيب المسؤول عن حالته.

وقال اهل المتوفي انه توفي إثر دخوله في غيبوبة، أثناء تلقيه العلاج في مركز لطب الأسنان بمدينة حائل لخلع ضرس سبب له آلاماً، ليتم نقله حينها لمستشفى الملك خالد، لكنه توفي قبل الوصول إليها.

ias

من جهة آخرى نفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل صحة الأخبار التي نشرت عن وفاة مواطن بسبب تعرضه لجرعة بنج زائدة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بصحة حائل عارف الشمري، أن ما نشر من معلومات مفادها أن مواطنا قد توفي نتيجة تعرضه لجرعة بنج زائدة غير صحيح إطلاقاً.

وقال إن الحقيقة هي أن المواطن (ع – ن) كان له موعد في مركز طب الأسنان الساعة العاشرة صباحا يوم الأحد الموافق 22/11/1436هـ، وقد حضر إلى قسم الاستقبال بالمركز تمام الساعة 9.47 صباحاً، وفي هذه الأثناء سقط مغشياً عليه أمام قسم الاستقبال، حيث تم نقلة إلى غرفة الإسعافات الأولية وتم طلب الهلال الأحمر والذي نقله إلى طوارئ مستشفى حائل العام الساعة العاشرة تماماً وتمت معاينته في الطوارئ وكان يعاني من حالة هبوط حاد ومن ثم نقل للعناية المركزة، حيث توفي وقد شخصت حالته أنه مصاب بجلطة في الشريان التاجي.

وقال إنه يتضح مما سبق أن المريض لم يدخل عيادة الأسنان إطلاقاً ولم يتم عمل أي إجراء طبي له خاص بالأسنان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية