كيف يمكنك إظهار عضلات البطن؟

كيف يمكنك إظهار عضلات البطن؟

كيف يمكنك إظهار عضلات البطن؟

بعض الرياضيين يعانون من عدم ظهور عضلات البطن، رغم أنّهم ملتزمون بالحركات والتمارين المخصّصة لتقوية عضلات المعدة، فما هي الأسباب وراء هذه المشكلة؟

في ما يلي سنعرض أبرز الأسباب وراء عدم ظهور عضلات المعدة:

ias

تناول الطعام بطريقة غير منتظمة: وهو سبب رئيسي لعدم ظهور عضلات المعدة، وذلك لأن تلك هذه المنطقة من الجسم هي منطقة تكديس الدهون وبالتالي لبروز عضلات يحتاج ذلك لتنشيف وحرق الدهون بشكلٍ شبه كامل، لذلك يجب إتباع حمية غذائية منتظمة خالية من الدهون للوصول للنتيجة المرغوبة.

إضافةً إلى ذلك يعتقد البعض أن بروز العضلات يحتاج للتوقّف عن تناول النشويّات، وهي معتقد خاطئ فرغم أن النشويّات هي مسبب أساسي لبروز الكرش إلّا أن حرمان الجسم منها قد يشكّل ردّة فعل عكسيّة مؤذية للجسم وبالتالي يبدأ الجسم بزيادة إفرازات الهرمونات المقلّلة لحرق الدهون.

أمّا النقطة الأهم فهي شرب المياه والإمتناع عن تناول المشروبات الغازيّة وذلك لأن المياه تساعد على غسل الجسم من السموم والدهون الموجودة في منطقة البطن، أمّا المياه الغازية فتؤدّي إلى إنتفاخ المعدة.

الجدير ذكرة أن هذه النصائح يجب تطبيقها تزامناً مع ممارسة تمارين البطن والتمارين الهوائيّة بشكلٍ دوري والإلتزام بتوقيت صحيح للنوم لكي يبقى الجسم محافظاً على النشاط الذي يحتاجه. 

إقرأ أيضاً: معتقدات خاطئة عن تقسيم عضلات البطن الستة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية