تطبيق "حفرة" السعودي سينقذ أرواح الآلاف!

انتشار تطبيق حفرة العربي في العالم

انتشار تطبيق حفرة العربي في العالم

مع انتشار التطبيقات التي تتعاطى الشؤون المرورية قام مهندس سعودي بإبتكار تطبيق هاتفي جديد فريد من نوعه جذب أنظار المطوّرين حول العالم وأطلق عليه إسم "حفرة".

يعمل هذا التطبيق على مساعدة الناس لتجنب مشاكل الطرق، أي أنه يصدر إشارة للتعرجات والحفر الموجودة في الطرقات والشوارع لتجنبها خاصة أنه سبب رئيسي في تضرر المركبات.

ias

إحتل هذا التطبيق المركز الثاني ضمن تصنيف متجر "آبل" وقد شهد نسبة تحميل عالية ونال إعجاب المستخدمين على صعيد عالمي خاصة في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة.

يعتمد هذا التطبيق على على شبكة إجتماعية هدفها جعل الشوارع أفضل، أنظف وأكثر أماناً، كما يهدف إلى رصد حالات الشوراع والتنبيه عنها قبل الوقوع في مشاكل وأضرار تعيق رحلة المستخدمين وتضر بسياراتهم.

بدأت الفكرة بعد أن تعرض أصدقاء مؤسس التطبيق المهندس عبدالله حجازي لحادث سير مروع سببه حفرة أدت لتحطم العجلات فبدأ حجازي آنذاك يبحث عن الحل الأمثل لهذه المشكلة ووجد أن تكوين شبكة إجتماعية قد يكون الحل، خاصة أن انتشار التكنولوجيا والهواتف الذكية بات يسهل التواصل على هذه الشبكة فأطلق هذا التطبيق.

سجّل مستخدمو هذا التطبيق حوالي 20 ألف نقطة إهتمام على الطرق وهذا يعني أن هناك تفاعلاً كبيراً خاصة في السعودية والولايات المتحدة حيث الإنتشار الاوسع للتطبيق، فهل سيكون تطبيق "حفرة" بداية ثورة عربية في عالم التطبيقات؟

إقرأ أيضاً: أخبار حديثة وسريعة من تطبيق "نبض" الإخباري

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية