جوجل تفاجئنا بطرح هاتفين جديدين.. يسبقان "آيفون" بأشواط

مواصفات هواتف نيكسوس 5x و 6P

مواصفات هواتف نيكسوس 5x و 6P

أطلقت شركة جوجل هاتف نيكسوس 6P الجديد، وذلك تزامنا مع إطلاق هاتف آخر بإسم نيكسوس 5X وذلك بهدف التوسّع أكثر في سوق الهواتف الذكيّة ومنافسة "سامسونج" و"آبل".

في مؤتمر لـ"جوجل" عقد في مدينة سان فرنسيسكو، كشفت الشركة الأمريكية العملاقة عن هاتفي "نيكسوس" جديدين: 5X و 6P. الأول بالتعاون مع "هواوي" والثاني من صناعة شركة "إل جي"، فأيهما الأفضل؟

ias

هاتف نيكسوس 6P

يتميّز هذا الهاتف بمواصفات عديدة منها شاشة يبلغ حجمها 5.7 إنش، وسط تصميم رائع من خلال إطار معدني وكاميرا خلفيّة نافرة إلى خارج الهاتف. زود نيكسوس 6P بمعالج qualcomm snapdragon 810 ثماني النواة إضافة إلى ذاكرة رام بحجم 3 جيجابايت وذاكرة نخزين معلومات بحجم 32، 64 أو 128 جيجابايت.

تبلغ سعة بطاريّة هاتف 6P حوالي 3450 ميللي أمبير بالساعة وهي تتصل بالشاحن عبر منفذ من نوع USB-C يسمح بشحن الهاتف بسرعة تفوق شحن أيفون 6 بلس مرّتين.

تبلغ دقّة الكاميرا الأماميّة في هذا الهاتف 5 ميجابيكسل أمّا الكاميرا الخلفيّة فهي بدقّة 12.3 ميجابيكسل.

بالنسبة للسعر، يختلف سعر 6P بحسب حجم الذاكرة وبالتالي سيكون سعره 499 دولارا للهاتف الذي يبلغ حجم ذاكرته 32 جيجابايت، 549 دولارا للهاتف الذي يبلغ حجم ذاكرته 64 جيجابايت، و 649 دولارا للهاتف الذي يبلغ حجم ذاكرته 128 جيجابايت.

https://www.youtube.com/watch?v=4cAHL4LMNlY

هاتف نيكسوس 5X

يبلغ حجم شاشة نيكسوس 5X حوالي 5.2 إنش وقد زوّد بمعالج سداسي النواة من نوع qualcomm snapdragon 808 بتردّد 2 جيجاهرتز.

تبلغ دقّة كاميرا هاتف 5x نفس دقة كاميرا 6P أي ان الكاميرا الخلفيّة هي بدقة 12.3 ميجابيكسل أما الكاميرا الاماميّة فهي بدقّة 5 ميجابيكسل.

أخيراً يأتي هذا الهاتف بذاكرة تخزين ذات حجمين مختلفين 16 أو 32 جيجابايت أمّا السعر فلم يحدد بعد ولكنّه يبدأ بـ379 دولارا أمريكيا.

https://www.youtube.com/watch?v=QLqHZLdt_jE

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية