"آبل" تشمّر عن ساعديها: هاتوا أثقل ما لديكم!

هذا ما حصل

هذا ما حصل

مع المعلومات شبه المؤكدة حول موعد إطلاق هاتف "آيفون" الجديد، يبدو أن كل ما تسرّب عن الهاتف ليس أجمل مما عرض مؤخرا بالصوت والصورة.

بعد أن عرضنا اختبارا يشير إلى قوة ما يفترض أن اسمه "آيفون 6 إس"، هذه المرة أتت قناة "أنبوكس ثيرابي Unbox Therapy" بهيكلين لنسختين منه لتبيان مدى قوته بالأرقام. معدّ الشريط لويس هيلسنتيغر أعدّ هذا الإختبار وهذا ما خلص إليه.

ias

كما كان متوقعا، فإن هيكل "آيفون 6 إس" مصنوع من "ألمنيوم 7000" مدعّم بالزنك مما يجعله أقوى بكثير من هواتف "آبل" السابقة.

تحت ضغط 80 باوند أي ما يقارب 36 كيلوغراما حتى انحنى الهاتف ما يعتبر رقما كبيرا لن تصل إليه كل الهواتف الذكية.

ذلك أن هاتف "آيفون 6" كان ينحني على وزن 13 كيلوغراما فقط. وهناك نتكلم عن الهيكل فقط ما يعني أن "آيفون" الجديد لن ينتحني لو تعرض لضغط بلغ 81 كيلوغراما.

لكن مقابل كل هذا، يبدو أن سعر هذا الهاتف سيكون مرتفعا لارتفاع تكاليف إنتاجة، على عكس هواتف "سامسونج" التي صدرت بأسعار منخفضة نسبة لهواتفها السابقة.

في العموم، يقول المحللون ان "آبل" ستطرح حلين لا ثالث لهما: إما أن تضطر إلى زيادة طفيفة في سعر التكلفة كي تتجنب الفضيحة وإما ستضطر إلى تخفيض هوامش البرع ورفع رقم النفقات. الخطة التي ستعتمدها ستحدد مستقبل الشركة التي كانت أرقامها مخيبة للمحللين الماليين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية